آخر الأخبار :
الفلكي الجوبي.. هذا ما سيحدث خلال الايام القادمة.. ! قائد كبير وصيد ثمين يقع في قبضة أبناء حجور (تعرف عليه) إليكم نص أول مقابلة مع العميد «طارق صالح» والتي تحدث فيها عن معركة صنعاء، وخروجه من صنعاء ووصية عمه صالح رئيس الوزراء: اغتيال ضبيان لن يثني الحكومة عن القيام بدورها في معركة مكافحة الفساد ومافيا الفساد تغريدة جديدة لهاني بن بريك بشأن حجور .. (هذا ما قاله) فضيحة جديدة للحوثيين من صنعاء.. تقرير يكشف الكثير من المغالطات ويفضح خطة الحوثيين خبر ساخن: الحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع وقرى بالضالع ويفجرون منزل مسؤول كبير قصف حوثي على الحديدة يصيب أحد الأهداف بدقة واندلاع حريق هائل.. وهذا ما حدث ! (فيديو) الدولار يفجر مفاجأة ويعاود صعوده بقوة امام الريال اليمني .. (اسعار الصرف مساء الخميس 21 فبراير 2019م) «عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء

نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 18-09-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
حذر النائب البرلماني الشيخ عبده بشر من ثورة شعبية عارمة وشيكة، لايقاف الفساد ونهب المال العام والعبث والاستهتار بدماء ومعيشة وامن واستقرار اليمنيين .
 
وأكد النائب عبده بشر في جلسة البرلمان مع الحكومة اليوم بصنعاء أن صرف المرتبات والتخفيف من معاناة المواطن واجب ديني واخلاقي وشرعي وعدم صرفها خيانة للشعب والوطن، وأن الحكومة تستطيع صرف المرتبات ويجب محاسبة العابثين والفاسدين والمتلاعبين بأقوات ومعيشة الشعب اليمني، حيث أنها " الحكومة " التزمت بتنفيذ توصيات مجلس النواب ولم تنفذ والتوصيات مزمنة ويجب التحقيق ومحاسبة ومحاكمة مرتكبيها .
 
ونوه الى أن الحكومة تعاني من التدخلات ومغلوبة على امرها ولا تستطيع فعل شيء، وأن هناك تدخلات في اعمال الوزارات، ويجب منع ذلك وفقا لدستور الجمهورية اليمنية، وكون الشعب مالك السطة ومصدرها ويمارسها عبر ممثليه في السلطة التشريعية والسلطة المحلية وعبرالسلطات المنتخبة، واذا لم يقم ممثلي الشعب والسلطة المحلية والسلطات المنتخبة بعملهم ودورهم في التخفيف من معاناة الشعب، فالشعب سوف يلجأ الى الخروج في انتفاضة عارمة لايقاف العبث والاستهتار بدماء ومعيشة وامن واستقرار اليمنيين .
 
وقال النائب عبده بشر " سلمنا المذكرة لتسيير المسيرات والمظاهرات رسمياً لوزير الداخلية لحمايتها واتخاذ التدابير والاجراءات وفقا للدستور والقانون .. الشعب اليمني سوف يخرج في انتفاضة شعبية ضد الفاسدين وناهبي المال العام ومن أجل ايقاف الحرب الظالمة ومن اجل وقف سفك دماء اليمنيين " .
 
 وأضاف " نعم هناك حصار وعدوان خارجي لكن لانضعها شماعها نعلق عليها الممارسات والاخطاء واستغلال الضروف المعيشية الصعبة من قبل تجار الحروب وناهبي المال العام والفاسدين، وعليه فأننا نطالب بايقاف الحرب والتحقيق في الجرائم الخارجيه والداخليه التي ترتكب ضد اليمن الارض والانسان " .
 
وأشار الى أنه تم تشكيل لجنة برلمانية للاعداد والتحضير لعقد جلسات استماع تحت قبة البرلمان يحضرها الاحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وكافة شرائح ابناء الشعب اليمني لمناقشة ايقاف الحرب وحقن دماء اليمنيين وايقاف ارتفاع الاسعار والتلاعب الغير مبرر في اسعار سعر الصرف واسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية وغيرها من القضايا والمواضيع التي انهكت وتنهك المواطنين . 
 
وقال بشر أن رئيس الجهازالمركزي صرح بعدد ٩٦ الف وظيفة وهمية ومزدوجة وصرح وزير الخدمة المدنية بوجود ٢٥ الف وظيفة مزدوج ووهمي ولم يتم تنزيل اي مبلغ من كشوفات الراتب .
 
وحول الأزمة الخانقة في المشتقات النفطية، أشار إلى أن شركة النفط احد الاسباب الاساسية في الازمات المتلاحقة في المشتقات النفطية ويجب التحقيق مع قيادات الشركة وجميع من يعبثون بمقدرات البلاد .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0917