آخر الأخبار :
الدفاع اليمنية تعلن بدء عملية عسكرية لفك الحصار عن حجور مقتل محافظ عمران ومدير أمنها في مواجهات بمنطقة قفلة عذر إليكم آخر اسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم الجمعة 15 فبراير 2019م عاجل: مطار دبي يعلن تأجيل إقلاع الرحلات لوجود نشاط لطائرات دون تصريح وزير خارجية اليمن يمنح ميكرفونه لنتنياهو في وارسو .. والأخير يعلق: “خطوة بخطوة” (فيديو) قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين بصعدة جماعة الحوثي تلجأ لهذه الخديعة لإلقاء القبض على قيادات مقاومة حجور! أسماء مشايخ انشقوا عن الحوثيين في عمران ووقفوا إلى جانب حجور هجوم عنيف للحوثيين على حجور وسقوط أسرى و 30 قتيل وجريح مقتل شيخ قبلي وإصابة آخر بجروح خطيرة في كمين للحوثيين بين قارة وكشر بالقرب من حجور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين

الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
نددت الحكومة اليمنية، الأربعاء، بتوقيع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، مذكرة تفاهم، مع جماعة الحوثيين المسلحة، بشأن إنشاء جسر جوي لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي.
 
 
 
وسلم مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، أحمد عوض بن مبارك، مذكرة رسمية للأمين العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، بشأن المذكرة التي وقعتها غراندي مع وزير خارجية الحوثيين هشام شرف في صنعاء.
 
 
 
وتتضمن المذكرة إنشاء الجسر الطبي، بنقل المرضى الذين يعانون بصورة "حرجة"، على متن رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي للعلاج في الخارج.
 
 
 
وقالت الحكومة إنها تعرب "عن قلقها العميق وتدين هذا التصرف التي قامت به منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وترفض رفضاً قاطعاً هذا الإجراء وتعتبر هذه المذكرة باطلة ولاغية".
 
 
 
وأضافت أن التوقيع على هذه المذكرة، التي احتفلت بها مليشيات الحوثيون، يعد اعترافاً رسمياً من الأمم المتحدة.بحسب صحيفة العربي الجديد.
 
 
 
واعتبرت الرسالة أن التوقيع يناقض مواقف الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، ذات الصلة باليمن، وقالت إنه "سيؤثر سلباً على العلاقات الممتازة" بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.
 
 
 
 وتابعت في خطابها الموجه لمنظمة الصحة "تطلب الحكومة اليمنية منكم إرشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة وجميع وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بعدم التوقيع على أي اتفاقيات أو مذكرات إلا مع حكومة اليمن الشرعية والمعترف بها دوليًا".
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0951