آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران

لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
وقعت إيران اتفاقا نوويا مع الولايات المتحدة الأمريكية، في 2015، لكن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده منه في مايو/أيار الماضي.
طالب وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بأن تكون دول "الخليج العربية" طرفا في المفاوضات المقترحة بشأن إبرام معاهدة شاملة تضبط القلق الدولي حول برنامج إيران النووي والصاروخي.
 
وقال "قرقاش" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على " تويتر"، صباح اليوم الخميس: "الملاحظات الأمريكية بشأن إبرام معاهدة شاملة تضبط القلق الدولي حول برنامج إيران النووي والصاروخي وتدخلاتها الإقليمية، مهمة، ومن الضروري أن تكون دول "الخليج العربية" طرفا في المفاوضات المقترحة".
 
ورأى المسؤول الإماراتي أنه "الأعقل لطهران أن تتجنب مرحلة العقوبات وتتعامل بجدية مع المقترحات الأمريكية".
 
 
وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في مايو الماضي، سحب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015، كما أعاد فرض عقوبات اقتصادية على إيران.
 
وتعتبر واشنطن أن إيران تلعب دورا مزعزعا للاستقرار في الشرق الأوسط. ووضعت 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد معها.
 
وتبادل البلدان الاتهامات والتهديدات، فقد نصح حسن روحاني نظيره الأمريكي "بعدم اللعب بالنار" معتبرا أن أي نزاع مع إيران "سيكون أم المعارك".
 
عندها رد ترامب في تغريدة، قال فيها: "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجددا. وإلا ستواجه تداعيات لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0861