آخر الأخبار :
طالبة في مدرسة الوحدة للبنات بذمار تروي تفاصيل ما حدث امس مع مشرفي الحوثيين في المدرسة بعد رفض ترديد الصرخة المهره: الطيران اليمني يجلي عدد من الاسر العالقة في المهرة، والارصاد يعلن انتهاء العاصفة ويحذر من تأثيرها بعد إقالته وإحالته للتحقيق.. شاهد كيف علق بن دغر على تعيين خلفه رئيساً للوزراء هذا هو سعر صرف الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني صباح اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر في محلات الصرافة بصنعاء تعرف على فوائد شرب الماء على الريق للرجيم والبشرة والجسم كله نجل شقيق صالح يعلق على إحالة الرئيس هادي لبن دغر للتحقيق.. ويكشف سبب ذلك! عاجل.. سي إن إن الأمريكية: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي “نتيجة استجواب خاطئ” أمير سعودي يعلن عن مفاجآت بشأن "قضية خاشقجي" السيرة الذاتية لرئيس الحكومة الشرعية الجديد عاجل مفاجأة مدوية: الرئيس هادي يقيل بن دغر ويحيله للتحقيق ويعين «عبدالملك» رئيسا للوزراء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران

لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
وقعت إيران اتفاقا نوويا مع الولايات المتحدة الأمريكية، في 2015، لكن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده منه في مايو/أيار الماضي.
طالب وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بأن تكون دول "الخليج العربية" طرفا في المفاوضات المقترحة بشأن إبرام معاهدة شاملة تضبط القلق الدولي حول برنامج إيران النووي والصاروخي.
 
وقال "قرقاش" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على " تويتر"، صباح اليوم الخميس: "الملاحظات الأمريكية بشأن إبرام معاهدة شاملة تضبط القلق الدولي حول برنامج إيران النووي والصاروخي وتدخلاتها الإقليمية، مهمة، ومن الضروري أن تكون دول "الخليج العربية" طرفا في المفاوضات المقترحة".
 
ورأى المسؤول الإماراتي أنه "الأعقل لطهران أن تتجنب مرحلة العقوبات وتتعامل بجدية مع المقترحات الأمريكية".
 
 
وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في مايو الماضي، سحب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015، كما أعاد فرض عقوبات اقتصادية على إيران.
 
وتعتبر واشنطن أن إيران تلعب دورا مزعزعا للاستقرار في الشرق الأوسط. ووضعت 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد معها.
 
وتبادل البلدان الاتهامات والتهديدات، فقد نصح حسن روحاني نظيره الأمريكي "بعدم اللعب بالنار" معتبرا أن أي نزاع مع إيران "سيكون أم المعارك".
 
عندها رد ترامب في تغريدة، قال فيها: "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجددا. وإلا ستواجه تداعيات لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2273