آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خطة "الممرات"... ماذا يجهز التحالف في الحديدة بعد 48 ساعة

خطة "الممرات"... ماذا يجهز التحالف في الحديدة بعد 48 ساعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
اعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عزمه فتح ممرات آمنة للمدنيين ومرور القوافل الإغاثية والإنسانية في محافظة الحديدة، بالاتفاق مع الأمم المتحدة.
 
ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، أوضح عبد الله الربيعة المستشار في الديوان الملكي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن الاهتمام بالجانب الإنساني والإغاثي يأتي في مقدمة أولويات دول التحالف والحرص الكبير على الشعب اليمني بكل فئاته ومحافظاته.
 
وأضاف الربيعة "دول التحالف تقوم بجهود كبيرة لرفع معاناة الشعب اليمني، سواء في المجال الإغاثي العاجل أو الخدمات الصحية والإيوائية. في الأسابيع الماضية كان هناك تركيز على رفع معاناة السكان في الحديدة، ومن ذلك إيجاد ممرات آمنة للمدنيين سيعلن عنها قريباً، والطرق الآمنة للقوافل والحملات الإنسانية التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة".
 
ومن جانبه أعلن اللواء طيار عبد الله الحبابي مدير العمليات المدنية في قيادة تحالف، أن تفاصيل الممرات الآمنة للمدنيين والقوافل الإنسانية ستعلن خلال اليومين المقبلين.
وشدد الربيعة على أن العمل الإنساني لم يتوقف لحظة واحدة، والبرامج الإنسانية المتعددة يتم تقديمها.
 
وأكمل الربيعة أنه في حال تحررت الحديدة سيتضاعف العمل الإنساني، موضحا أن ميناء الحديدة سيستخدم بالشكل المثالي الذي يحقق الأمن والأمان للشعب اليمني.
 
وكشف الربيعة في ختام حديثه، أن السعودية قدمت لليمن أكثر من 11 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1216