آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون: دخلنا صنعاء بالتنسيق مع عسكريين ومسؤولين وسفارات

الحوثيون: دخلنا صنعاء بالتنسيق مع عسكريين ومسؤولين وسفارات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
كشف المتحدث باسم جماعة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام عن اتصالات جرت مع قيادات أمنية وعسكرية وسفارات أجنبية قبل سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.
 
 
 
وأوضح عبد السلام في حديثه لبرنامج "لقاء اليوم" الجمعة أن الحوثيين أرسلوا أكثر من رسالة للرئيس عبد ربه منصور هادي ولوزارة الدفاع تطالبهم فيها بأن يحترموا ما سماها "إرادة الشعب اليمني"، مشيرا إلى أنهم تلقوا ردودا إيجابية بأن المسؤولين سيجعلون هذه "الثورة" سلمية، حسب قوله.
 
 
 
كما بيّن أنه تم إجراء اتصالات مع مسؤولين في وزارات ومؤسسات حكومية وسفارات أجنبية في صنعاء قبل السيطرة عليها من قبل الجماعة، واصفا ما حدث في صنعاء بأنه "انتصار للشعب اليمني" ولمطالبه، وليس انتصارا لأحد أو لفصيل.
 
 
 
وعن موقف جماعة أنصار الله من الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي خاض ضد الحوثيين ست حروب، قال عبد السلام "أكدنا أكثر من مرة أنه يجب أن تعالج مخرجات مؤتمر الحوار الوطني هذه القضية"، لافتا إلى أن صالح لم يكن له دور في استهداف "الثورة الأخيرة".
 
 
 
وأضاف المتحدث أن حزب المؤتمر الشعبي العام موجود في اليمن وله كوادره المعروفة، وأن المبادرة الخليجية جعلت الحكومة محاصصة بمشاركته، مؤكدا أن "المطالب التي رفعها الشعب اليمني لم تكن ذات لون سياسي أو طائفي بل مطالب شعبية، وكان من الطبيعي أن يطالب المنتسبون للحزب -وهو جزء من هذا الشعب- بحقوقهم".
 
 
 
وبخصوص استمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة رغم توقيع اتفاق السلم والشراكة، قال عبد السلام إنه تمت مناقشة تفاصيل الاتفاق مع العديد من الأطراف، نافيا خرق الحوثيين له، أو وجود سيطرة بقوة السلاح على صنعاء، وكل ما في الأمر -حسب قوله- أن هناك لجانا شعبية تحمي مؤسسات الدولة، وتضم العديد من أبناء صنعاء.
 
 
 
وأشار المتحدث باسم جماعة أنصار الله إلى أنه لولا تلك اللجان الشعبية لذهبت صنعاء في سيناريو الحرب الأهلية الذي كان يخطط له من قبل "أعداء الثورة"، مشيرا إلى أن اللجان ستقف جنبا إلى جنب مع المؤسسات الأمنية لحماية مؤسسات الدولة.
 
 
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0996