آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة عن وفاة العشرات وإصابة الآلاف من الأطفال بمديرية اسلم بسبب انتشار وباء سوء التغذية الحاد بين أطفالها نتيجة الفقر المدقع والجوع الذي اوصلتهم اليه سياسات الميليشيات الانقلابية التي تقع المديرية تحت سيطرتها حتى اليوم.
 
وأكدت المصادر في تصريح" للصحوة نت" أن المركز الصحي الوحيد بالمديرية سجل منذ مطلع العام الجاري وفاة ٢٠ طفل بسبب سوء التغذية والجوع ، ويستقبل ١٧ حالة مصابة من الاطفال في الاسبوع على اقل تقدير ، بمعدل شهري يزيد عن ٦٠٠ حالة اصابة ليتجاوز بذلك الاف الحالات.
 
وأشارت المصادر إلى أن هناك عشرات ان لم يكن المئات من الاطفال المصابين لم يتم تسجيل اصابتهم نظرا لعدم قدرة اسرهم على ايصالهم للمركز الصحي لبعدهم عن مكان المركز الوحيد بالمديرية .
 
 
وذكرت المصادر أن الفقر المدقع الذي يعيشه السكان دفع بالأهالي لأكل أوراق الشجر لإنقاذهم من الموت جوعا ، والذي بدوره يسبب لهم أمراض أخرى.
 
ويشكوا أهالي اسلم من عدم وصول المساعدات الانسانية التي تقدمها عدد من المنظمات العاملة في المديرية ، لافتين الى ان ما تقدمه المنظمات لمساعدتهم  يستحوذ عليه نافذون بتواطؤ من ميليشيات الحوثي الواقعة تحت سيطرتهم .
 
وناشد أبناء أسلم المجتمع الدولي بسرعة انقاذهم من الموت المحقق ، مطالبين بمحاسبة المنظمات عن المساعدات التي تقدمها باسمهم بينما يستفيد منها قيادات الحوثيين ومشرفيهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1663