آخر الأخبار :
أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها ! بعد معاودة الدولار ارتفاعه.. هذه اسعار صرف العملات مساء اليوم الاحد 16 ديسمبر أول تعليق من السفير «أحمد علي عبدالله صالح» على اغتيال شيخ قبلي في قعطبة بالضالع بسبب صورة والده والزوكا بشرى سارة لموظفي القضاء: مجلس القضاء يقر منح منتسبي السلك زيادة بالاجور بواقع زيادة 75 ألف ريال لكل موظف (وثيقة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة عن وفاة العشرات وإصابة الآلاف من الأطفال بمديرية اسلم بسبب انتشار وباء سوء التغذية الحاد بين أطفالها نتيجة الفقر المدقع والجوع الذي اوصلتهم اليه سياسات الميليشيات الانقلابية التي تقع المديرية تحت سيطرتها حتى اليوم.
 
وأكدت المصادر في تصريح" للصحوة نت" أن المركز الصحي الوحيد بالمديرية سجل منذ مطلع العام الجاري وفاة ٢٠ طفل بسبب سوء التغذية والجوع ، ويستقبل ١٧ حالة مصابة من الاطفال في الاسبوع على اقل تقدير ، بمعدل شهري يزيد عن ٦٠٠ حالة اصابة ليتجاوز بذلك الاف الحالات.
 
وأشارت المصادر إلى أن هناك عشرات ان لم يكن المئات من الاطفال المصابين لم يتم تسجيل اصابتهم نظرا لعدم قدرة اسرهم على ايصالهم للمركز الصحي لبعدهم عن مكان المركز الوحيد بالمديرية .
 
 
وذكرت المصادر أن الفقر المدقع الذي يعيشه السكان دفع بالأهالي لأكل أوراق الشجر لإنقاذهم من الموت جوعا ، والذي بدوره يسبب لهم أمراض أخرى.
 
ويشكوا أهالي اسلم من عدم وصول المساعدات الانسانية التي تقدمها عدد من المنظمات العاملة في المديرية ، لافتين الى ان ما تقدمه المنظمات لمساعدتهم  يستحوذ عليه نافذون بتواطؤ من ميليشيات الحوثي الواقعة تحت سيطرتهم .
 
وناشد أبناء أسلم المجتمع الدولي بسرعة انقاذهم من الموت المحقق ، مطالبين بمحاسبة المنظمات عن المساعدات التي تقدمها باسمهم بينما يستفيد منها قيادات الحوثيين ومشرفيهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2353