آخر الأخبار :
الفلكي الجوبي.. هذا ما سيحدث خلال الايام القادمة.. ! قائد كبير وصيد ثمين يقع في قبضة أبناء حجور (تعرف عليه) إليكم نص أول مقابلة مع العميد «طارق صالح» والتي تحدث فيها عن معركة صنعاء، وخروجه من صنعاء ووصية عمه صالح رئيس الوزراء: اغتيال ضبيان لن يثني الحكومة عن القيام بدورها في معركة مكافحة الفساد ومافيا الفساد تغريدة جديدة لهاني بن بريك بشأن حجور .. (هذا ما قاله) فضيحة جديدة للحوثيين من صنعاء.. تقرير يكشف الكثير من المغالطات ويفضح خطة الحوثيين خبر ساخن: الحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع وقرى بالضالع ويفجرون منزل مسؤول كبير قصف حوثي على الحديدة يصيب أحد الأهداف بدقة واندلاع حريق هائل.. وهذا ما حدث ! (فيديو) الدولار يفجر مفاجأة ويعاود صعوده بقوة امام الريال اليمني .. (اسعار الصرف مساء الخميس 21 فبراير 2019م) «عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة عن وفاة العشرات وإصابة الآلاف من الأطفال بمديرية اسلم بسبب انتشار وباء سوء التغذية الحاد بين أطفالها نتيجة الفقر المدقع والجوع الذي اوصلتهم اليه سياسات الميليشيات الانقلابية التي تقع المديرية تحت سيطرتها حتى اليوم.
 
وأكدت المصادر في تصريح" للصحوة نت" أن المركز الصحي الوحيد بالمديرية سجل منذ مطلع العام الجاري وفاة ٢٠ طفل بسبب سوء التغذية والجوع ، ويستقبل ١٧ حالة مصابة من الاطفال في الاسبوع على اقل تقدير ، بمعدل شهري يزيد عن ٦٠٠ حالة اصابة ليتجاوز بذلك الاف الحالات.
 
وأشارت المصادر إلى أن هناك عشرات ان لم يكن المئات من الاطفال المصابين لم يتم تسجيل اصابتهم نظرا لعدم قدرة اسرهم على ايصالهم للمركز الصحي لبعدهم عن مكان المركز الوحيد بالمديرية .
 
 
وذكرت المصادر أن الفقر المدقع الذي يعيشه السكان دفع بالأهالي لأكل أوراق الشجر لإنقاذهم من الموت جوعا ، والذي بدوره يسبب لهم أمراض أخرى.
 
ويشكوا أهالي اسلم من عدم وصول المساعدات الانسانية التي تقدمها عدد من المنظمات العاملة في المديرية ، لافتين الى ان ما تقدمه المنظمات لمساعدتهم  يستحوذ عليه نافذون بتواطؤ من ميليشيات الحوثي الواقعة تحت سيطرتهم .
 
وناشد أبناء أسلم المجتمع الدولي بسرعة انقاذهم من الموت المحقق ، مطالبين بمحاسبة المنظمات عن المساعدات التي تقدمها باسمهم بينما يستفيد منها قيادات الحوثيين ومشرفيهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1122