آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا دار في جلسة مجلس الأمن حول اليمن ( تفاصيل)

ماذا دار في جلسة مجلس الأمن حول اليمن ( تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
 
عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، مساء الجمعة، لمناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن بناء على طلب تقدمت به المندوبة البريطانية الدائمة، كارين بيرس.
وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، أحمد بن مبارك، إن معاناة آلاف الأسر في مناطق سيطرة الانقلابيين تكمن بصورة رئيسية إما في غياب عائلها في سجون الحوثي، أو في انقطاع دخلها بسبب مصادرة الحوثيين لـ 70% من موارد الدولة.
وأضاف خلال كلمته في مجلس الأمن أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد بلغت ذروتها في الانقلاب على الشرعية وتدميرِ الدولة في مثل هذا اليوم قبل أربع سنوات.
في السياق نفسه، حمل مندوب الكويت منصور العتيبي الحوثيين تدهور الأوضاع الإنسانية، بسبب إفشالهم المسار السياسي وتعطيلهم المفاوضات وتجاهلهم القرارات الدولية.
وقال إن إحاطة "مارك لوكوك" وكيلِ الأمين العام للشؤون الإنسانية حول اليمن تدل على مدى سوء الأوضاع الإنسانية في اليمن والحديدة بشكل خاص بسبب الميليشيات الحوثية.
كما أكد أن القوات اليمنية مدعومة بتحالف دعم الشرعية قامت بإغلاق مؤقت للطريق الرئيسي بين #صنعاء و #الحديدة بالتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة وإبلاغهم عن الطرق البديلة لوصول المساعدات الإنسانية من الحديدة إلى صنعاء.
من جهته، أكد مارك لوكوك مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية في #الأمم_المتحدة أن #اليمن يشهد أسوأ انتشار لوباء #الكوليرا.
وأضاف لوكوك أثناء حديثه: "بدأنا نخسر معركتنا ضد المجاعة في اليمن".
وأفاد أن الوضع الإنساني ثابت في اليمن برغم كل شيء.
كما أشار إلى أن الأمم المتحدة تسعى لإيصال المساعدات إلى 8 ملايين يمني.
إلى ذلك، وجه لوكوك شكره لكل المانحين لليمن، وعلى رأسهم #السعودية ودول الخليج. وأشار إلى أن ما يهدد الإغاثة في اليمن هو تدهور العملة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1569