آخر الأخبار :
محاولات تسلل انتحارية للحوثيين في شارع صنعاء والجاح بالحديدة.. وهذا ما حدث! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في السوق المحلية الاثنين 27 مايو 2019م فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في محافظة البيضاء

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في محافظة البيضاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
استعاد الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة البيضاء.
 
 
 
 
 ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني على حسابه في "فيسبوك"، عن قائد اللواء 117 مشاة العميد صالح العرادي قوله اليوم الأحد 23 سبتمبر / أيلول: "قوات الجيش نفذت هجوما واسعا على مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة قانية، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة في جبهة اليسبل منها مواقع خدار العرجاء وصولا إلى موقع الخدار السود ومخابئ القردعي".
وأضاف العميد العرادي: "المعارك لا تزال مستمرة، وسط تقدم ثابت لقوات الجيش باتجاه منطقة الوهبية، وانهيار كبير في صفوف مليشيات الحوثي".
وتابع قائد اللواء 117 مشاة: "سقط قتلى وجرحى وأسرى من عناصر المليشيات بينهم قيادات ميدانية، خلال المعارك إلى جانب خسائر أخرى في المعدات".
وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي شاركت بفاعلية في إسناد المعركة، حيث استهدفت بعدة غارات مواقع وتعزيزات وتجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهة قانية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها".
وتشهد جبهات قانية والملاجم معارك كر وفر بين القوات الحكومية وجماعة "أنصار الله"، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.
ويعاني اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي يشنها تحالف عسكري تقوده السعودية، منذ آذار / مارس 2015 وذلك عقب استيلاء "الحوثيون" على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.
وأسفرت الحرب حتى أغسطس / آب، عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية، التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.    
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1004