أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تجدد الاشتباكات العنيفة شرق مدينة الحديدة..والقوات المشتركة تعتزم تحرير هذه المديرية!

- الحديدة
تزامنا مع اعتزام القوات المشتركة على رأسها الوية العمالقة وباسناد من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اطلاق عملية عسكرية لتحرير مديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة لقطع خطوط امداد عناصر المليشيات الحوثية القادمة من محافظتي إب وذمار ، تجددت الاشتباكات العنيفة بين وحدات من الوية العمالقة من جهة وعناصر مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران شرق مدينة الحديدة وسط غارات وتحليق مكثفين لمقاتلات التحالف.
 
وفي هذا السياق اكدت مصادر وسكان محليون في مدينة الحديدة بأنهم يسمعون دوي اشتباكات يتخللها قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة في الجبهة الشرقية لمدينة الحديدة تزامنا مع تحليق مكثف لمقاتلات التحالف العربي.
 
ونقلت مصادر اعلامية عن المصادر المحلية قولهم أن اشتباكات وصفت بالعنيفة اندلعت منذ ساعات مساء اليوم الاثنين شرق مدينة الحديدة وتركزت بالقرب من جولة الغراسي خط شارع الخمسن وك12 وك 10 وامتدت حتى ك7 وسط تحليق وقصف لمقاتلات التحالف في المنطقة المتاخمة لشمال مطار الحديدة وشرقه والمناطق القريبة من شمال ك10 وقوس النصر ،ومحيط ك16 ، ومدينة الصالح،وبالقرب من دوار المطاحن.
 
واشارات تلك المصادر بأن مدافع مليشيات الحوثي المتمركزة في احياء زايد والشهداء والسلخانة وغليل قصفت باتجاه المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة.
 
وفي سياق متصل قالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة على رأسها ألوية العمالقة تعتزم إطلاق عملية عسكرية لتحرير مديرية الجراحي، جنوب المحافظة .
 
وذكر مراسل “العربية” أن عملية عسكرية لألوية العمالقة تتجه نحو مديرية الجراحي في التخوم الجنوبية لمحافظة الحديدة، بهدف تأمين الخط الرئيسي، ومنع التسلل المتكرر لعناصر ميليشيات الحوثي، وتطهير المديرية منهم.
 
في غضون ذلك قالت مصادر عسكرية إن ألوية العمالقة صدت، فجر الاثنين، هجوماً شنته المليشيات على منطقة الجبيلية القريبة من مديرية التحيتا والمحاذية للخط الرئيسي، حيث تجري عمليات تمشيط واسعة شرق محافظة الحديدة لتأمين الطريق ونزع الألغام.
 
وتسعى قوات العمالقة لقطع خطوط إمداد عناصر المليشيات الحوثية من محافظات إب وذمار، بعد أن تم قطع إمدادات خط صنعاء في كيلو 16 الأسبوع الفائت.

Total time: 0.0543