آخر الأخبار :
الحوثي يفتح جبهة ثالثة في حجور من اتجاه عاهم لقطع امدادات الماء على حجور الحجوريون يسيطرون على مواقع في افلح الشام استخدمها الحوثيون لمهاجمتهم عدن: قتيل الممدارة شاب عشريني (شهير) يقيم في صنعاء حسن نصر الله يعترف بوجود مقاتلين من عناصر "حزب الله" في اليمن ويقول انه لا يخجل من ذلك (فيديو) جميح: لا علاقة مع اسرائيل وجلوس اليماني في قمة عالمية بجوار نتنياهو مرفوض العثور على جثة شاب "ثلاثيني" مقتولاً في عدن بعد اختطافه وتعذيبه الدفاعات الجوية للتحالف تدمر صاروخاً حوثياً خلف السديس (صور) فيديو للحظة سطو مسلح على أحد محال الذهب في مصر وإطلاق وابل من الرصاص على عامل لسنة ونصف علاقته بجاره مجرد سلام.. فلما قرر زيارته كانت المفاجئه هذه اسعار الصرف عصر اليوم السبت 16 فبراير 2019م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم

تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-09-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
تتعدد طرق تنظيف الجسم، وبعضها طرق شائعة في المراكز الصحية، ولكن أغرب هذه الطرق هي تنظيف الجسم عن طريق القدمين.
 
على الرغم من عدم وجود أدلة علمية على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم إلا أن هناك فوائد يُعتقد أن تحققها يرتبط بتنقية الجسم من السموم، وهي:
 
توازن الحموضة في الجسم، وتقليل التورّم، وخفض التوتر، وزيادة المناعة، وتحسين صحة القلب، والمساعدة على خفض الوزن.
 
ويعتبر نقع القدمين في ماء دافئ وملح إبسوم من الطرق الأكثر شيوعاً، كذلك يمكن إضافة بعض الزيوت الأساسية إلى الماء. والمدة المطلوبة بين 20 إلى 30 دقيقة، مع استخدام كوب من ملح إبسوم.
 
ويمكنك استخدام كوب من خل التفاح بدلاً من ملح إبسوم، ولنفس المدة: 20 إلى 30 دقيقة مع الماء الدافئ. أما العنصر الثالث الذي يمكنك استخدامه فهو البيكينج صودا مع الماء الدافئ لمدة 30 دقيقة.
 
ومن الطرق الشائعة أيضاً تدليك القدمين وما بين الأصابع باستخدام خلطة تتكون من: كوب من ملح إبسوم، ونصف كوب من زيت الزيتون، و5 قطرات من زيت الليمون (الحامض)، و5 قطرات من زيت النعناع.
 
ونصح خبراء الصحة بعدم استخدام هذه الطريقة للحوامل والأطفال ومرضى السكري أو عند وجود جرح في القدم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1038