آخر الأخبار :
قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم

تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
تتعدد طرق تنظيف الجسم، وبعضها طرق شائعة في المراكز الصحية، ولكن أغرب هذه الطرق هي تنظيف الجسم عن طريق القدمين.
 
على الرغم من عدم وجود أدلة علمية على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم إلا أن هناك فوائد يُعتقد أن تحققها يرتبط بتنقية الجسم من السموم، وهي:
 
توازن الحموضة في الجسم، وتقليل التورّم، وخفض التوتر، وزيادة المناعة، وتحسين صحة القلب، والمساعدة على خفض الوزن.
 
ويعتبر نقع القدمين في ماء دافئ وملح إبسوم من الطرق الأكثر شيوعاً، كذلك يمكن إضافة بعض الزيوت الأساسية إلى الماء. والمدة المطلوبة بين 20 إلى 30 دقيقة، مع استخدام كوب من ملح إبسوم.
 
ويمكنك استخدام كوب من خل التفاح بدلاً من ملح إبسوم، ولنفس المدة: 20 إلى 30 دقيقة مع الماء الدافئ. أما العنصر الثالث الذي يمكنك استخدامه فهو البيكينج صودا مع الماء الدافئ لمدة 30 دقيقة.
 
ومن الطرق الشائعة أيضاً تدليك القدمين وما بين الأصابع باستخدام خلطة تتكون من: كوب من ملح إبسوم، ونصف كوب من زيت الزيتون، و5 قطرات من زيت الليمون (الحامض)، و5 قطرات من زيت النعناع.
 
ونصح خبراء الصحة بعدم استخدام هذه الطريقة للحوامل والأطفال ومرضى السكري أو عند وجود جرح في القدم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1031