آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
يمكن للشخص تناول أي كمية يرغبها من بياض البيض، كما يمكنه تناوله مقلياً مع الخضراوات أو إضافته إلى أطباق يدخل البيض في مكوناتها؛ وذلك لأنه خالٍ تماماً من الكوليسترول والدهون؛ وهو مصدر جيد للبروتين.
 
إليك ما يحتوي عليه:
 
يشكل الماء 90% من بياض البيض، و10% بروتين، ويمكن أن تختلف القيم الغذائية في البياض من بيضة لأخرى حسب حجمها ونوع تغذية الدجاجة.
 
ويوفر بياض البيضة 16 سعرة حرارية، و4 غرامات من البروتين على الأقل أو نسبة 67% من البروتين الموجود في البيضة كلها.
 
ويحتوي البياض على 6% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب2″، و1 بالمائة من “ب5″، و9% من معدن السيلينيوم، ونسبة قليلة من المغنيسيوم وفيتامين “ب12”.
 
لذلك؛ إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، أو تتبع حمية غذائية للحد من الكوليسترول والدهون يمكنك الاعتماد على بياض البيض كمصدر رائع للبروتين الحيواني المتكامل، ويمكنك أكل أي عدد ترغب من البياض بحيث تتضمن وجبتك ما بين 16 و20 غراماً من البروتين الخالي من الكوليسترول والدهون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.194