آخر الأخبار :
عاجل.. ترامب: ولي العهد السعودي وعد بإجراء تحقيق "كامل" في قضية خاشقجي منزل وحيد صمد في وجه إعصار «مايكل» بأمريكا.. كيف ذلك؟ (صور) اليمن... مسؤول بـ"الانتقالي الجنوبي" يكشف ما بعد "بن دغر" السودان تمنح المخالفين اليمنيين على أراضيها لتصحيح أوضاعهم حميد الأحمر يخرج عن صمته، ويقول إنه لا يمكن السكوت أكثر عن ممارسات هادي الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة ، منظمة و مسلحة في صنعاء بينهم 6 نساء .. كانوا يقومون بهذه الجرائم! الجيش اليمني يدخل مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة بعد استعادة السيطرة على وادي آل جُبارة (فيديو) بشرى سارة للسعوديين الملك يوجه باستعادة العلاوات بكامل اجراءاتها «الجوازات» ترد على أنباء تمديد هوية زائر لليمنيين 7 أشهر ضابط السي اي ايه يكشف عن كبش الفداء في اختفاء خاشقجي! (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

معلومة صادمة عن بياض البيض ودوره في انقاص الوزن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2018    | منذ: 3 أسابيع مضت
يمكن للشخص تناول أي كمية يرغبها من بياض البيض، كما يمكنه تناوله مقلياً مع الخضراوات أو إضافته إلى أطباق يدخل البيض في مكوناتها؛ وذلك لأنه خالٍ تماماً من الكوليسترول والدهون؛ وهو مصدر جيد للبروتين.
 
إليك ما يحتوي عليه:
 
يشكل الماء 90% من بياض البيض، و10% بروتين، ويمكن أن تختلف القيم الغذائية في البياض من بيضة لأخرى حسب حجمها ونوع تغذية الدجاجة.
 
ويوفر بياض البيضة 16 سعرة حرارية، و4 غرامات من البروتين على الأقل أو نسبة 67% من البروتين الموجود في البيضة كلها.
 
ويحتوي البياض على 6% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب2″، و1 بالمائة من “ب5″، و9% من معدن السيلينيوم، ونسبة قليلة من المغنيسيوم وفيتامين “ب12”.
 
لذلك؛ إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، أو تتبع حمية غذائية للحد من الكوليسترول والدهون يمكنك الاعتماد على بياض البيض كمصدر رائع للبروتين الحيواني المتكامل، ويمكنك أكل أي عدد ترغب من البياض بحيث تتضمن وجبتك ما بين 16 و20 غراماً من البروتين الخالي من الكوليسترول والدهون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4754