آخر الأخبار :
البرلمان اليمني يوجه صفعة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيت ويوجه بعدم التعاطي معه العثور على فاجعة مروعة في الحديدة (صور) اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الثلاثاء 21 مايو 2019م اسرة محافظ تعز السابق تصدر بيان هام بشأن الاعتداءات على منازلهم واهاليهم من قبل الاصلاح (نص البيان) سيناريو الحرب الخاطفة المحتملة على طهران التحالف يكشف عن هجوم جديد نفذه الحوثيون استهدف منشأة حيوية ومدنية الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرات مسيرة نداء إنساني بفقدان طفل بصنعاء ومطالب من الجميع بالمساعدة في العثور عليه (صورة ) مقتل نجل حسين بدرالدين الحوثي (صورة ) أحزاب تعز تصدر بيان هام وتطالب الرئيس هادي بمحاسبة القيادات العسكرية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العفو الدولية: تجديد عمل فريق الخبراء يؤكد عدم الإفلات من العقاب

العفو الدولية: تجديد عمل فريق الخبراء يؤكد عدم الإفلات من العقاب

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 29-09-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
قال مسؤول في منظمة العفو الدولية إن تجديد عمل فريق الخبراء الدوليين حول اليمن يؤكد عدم الإفلات من العقاب.
 
وأوضح كبير مسؤولي برنامج أنشطة كسب التأييد في المنظمة كيفين ويلان، أن التصويت على تمديد ولاية فريق الخبراء الدوليين رسالة مفادها أن الإفلات من العقاب ليس خياراً مطروحا.
ودعا ويلان، جميع أطراف النزاع في اليمن للتعاون الكامل مع فريق الخبراء والمساعدة في تسهيل عمله.
 
موضحا أنه في الوقت الذي يستعد فيه اليمنين لجولات جديدة من العنف، فإن هذا التجديد يبعث برسالة دعم في الوقت المناسب إلى السكان المدنيين.
واشار إلى ان هؤلاء ربما يعانون اليوم أكثر من أي وقت مضى من تأثير هذه الانتهاكات.
 
وصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم أمس الجمعة لصالح قرار تمديد ولاية فريق الخبراء الدوليين البارزين للتحقيق في الانتهاكات باليمن.
 
وجاء قرار التمديد  بموافقة 21 عضوا  في المجلس ومعارضة 8 اعضاء وتحفظ 18 عضوا.
 
وأكدت الحكومة اليمنية رفضها التمديد لفريق الخبراء، واتهمته بالانحياز لمليشيا الحوثي، وطالبت بدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.
كما رفضت السعودية والإمارات مشروع التمديد لفريق الخبراء.
 
وكان الفريق قد وثق انتهاكات جميع الأطراف لحقوق الإنسان في اليمن. وقال إن أفرادا من الحكومة وقوات التحالف ومليشيا الحوثي ارتكبوا انتهاكات قد ترقى إلى جرائم حرب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1098