آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التوتر يتصاعد في المهرة .. قبليون يعترضون قوة سعودية من الوصول إلى اهدافها

التوتر يتصاعد في المهرة .. قبليون يعترضون قوة سعودية من الوصول إلى اهدافها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-10-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
ما يزال التوتر يسيطر على محافظة المهرة، أقصى شرق اليمن، التي تشهد حراك مجتمعي رافض للتواجد السعودي.
 
و في تطور جديد ينذر بمزيد من توتر الوضع في المحافظة، نقلت قيادة القوات السعودية بالمهرة، صباح الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين أول 2018، قوة عسكرية إلى منطقة “طوف شجر” بمديرية المسيلة.
 
و وصلت هذه القوة بالتزامن مع عودة المحافظ، راجح باكريت، إلى مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة، قادما من الرياض.
 
و تفيد مصادر صحفية إن المحافظ باكريت، وقع على محضر مع قائد القوات السعودية في مطار الغيضة فور وصوله من الرياض، يتضمن استخدام القوة ضد كل من يعترض التواجد السعودي بالمحافظة.
 
و تتكون القوة العسكرية السعودية من مدرعتين و اطقم خرجت من القاعدة العسكرية السعودية في منطقة حات متوجهة إلى طوف شجر، حسب ما أورده موقع “المهرة بوست”.
 
و أقام قبليون من أبناء الصحراء في مديرية المسيلة ساحة اعتصام في منطقة “طوف شجر”، ردا على انشاء السعودية علامات اسمنتية لمشروع أنبوب تصدير النفط السعودي.
 
و قبل مغرب الثلاثاء، قالت مصادر محلية ان قبليين أوقفوا القوة السعودية قبل وصولها إلى منطقة “طوف شجر”، و منعوها من الوصول إلى المنطقة.
 
و أشارت المصادر أن القوة تراجعت بعد قرابة ساعة من اعتراضها في الطريق قبل وصولها إلى “طوف شجر”، غير أن المصادر لم تكشف إلى أين عادت القوة. مؤكدة أن القوة تضم جنود سعوديين، يعتقد أنها كانت ستتجه إلى موقع عسكري لم يستكمل انشاؤه في المنطقة بعد منع قبليين استكمال الانشاءات اليت كانت تجري فيه.
 
و تأتي هذه التطورات قبل يومين من فعالية احتجاجية دعت لها لجنة الاعتصام في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.
 
و تحشد القوات السعودية مسلحين إلى قاعدتها العسكرية في منطقة مديرية حات، ما عاده مراقبون بأن يأتي في اطار مخطط سعودي يسعى لخلخلة التماسك المجتمعي الرافض للتواجد السعودي، خاصة، و أن بعض المسلحين الذين تم تحشيدهم إلى حات من أبناء بعض قبائل المهرة و عناصر سلفية من خارج المحافظة.
 
و تقوم فرق تطوعية شعبية من أبناء مديرية المسيلة بحملات يومية للبحث عن العلامات الاسمنتية لمشروع الأنبوب السعودي و إزالتها، في تأكيد على استمرار الرفض المجتمعي لمد أنبوب النفط السعودي.   
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1019