أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"واشنطن بوست" تعلق على اختطاف الصحفي السعودي جمال خاشقجي من السفارة السعودية بتركيا

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا عن اختفاء الصحفي السعودي المعروف جمال خاشقجي بعد دخوله السفارة السعودية في تركيا.
 
وقالت الصحيفة إن: "أصدقاء وأقارب جمال خاشقجي، وهو صحفي من المملكة العربية السعودية، والذي أصبح مؤخرا من أشد منتقدي قيادة المملكة، قالوا إنهم قلقون على سلامته يوم الثلاثاء بعد أن فقد الاتصال به خلال زيارته للقنصلية السعودية في اسطنبول".
 
وأضافت الصحيفة: "دخل خاشقجي القنصلية حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر ، بحسب خطيبته، التي قالت إنها رافقته لكنه انتظرت في الخارج. وطالبت الخطيبة، التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، بالشرطة عندما لم يخرج خاشقجي في الخامسة مساء، بعد إغلاق القنصلية رسميا".
 
وتابعت الصحيفة أنه "بحلول العاشرة مساء، لم تكن هناك أي كلمة منه، وفقا للخطيب وغيره من الأصدقاء، الذين وقفوا خارج القنصلية".
 
وأشارت "واشنطن بوست" إلى أنه لم يرد المتحدثون باسم وزارتي الخارجية التركية والسعودية على الرسائل التي تطالب بالتعليق على مكان وجود خاشقجي المحتمل.
 
وعاش خاشقجي، وهو معلق بارز للشؤون السعودية، يكتب لقسم الرأي العام في صحيفة واشنطن بوست، في منفاه الاختياري في الولايات المتحدة منذ العام الماضي، عندما غادر المملكة العربية السعودية بسبب مخاوف من اعتقاله أو منعه من السفر، وفقا للصحيفة.
 
وقد كتب خاشقجي على نطاق واسع خلال العام الماضي عن النفوذ المتزايد لمحمد بن سلمان، ولي العهد السعودي الشاب، وانتقد بعض سياساته، بما في ذلك قمعه ضد المعارضين والمعارضين.
 
كما أنه بعد أن ألقت السلطات السعودية القبض على مجموعة من الناشطات في مجال حقوق المرأة في أيار/ مايو  ، كتب خاشقجي أن "حملة القمع صدمت حتى أكثر المدافعين عن الحكومة ثباتاً".

Total time: 0.0527