آخر الأخبار :
الأمن القومي الخاضع للحوثيين يعتقل مدير "كاك بنك" فرع الستين بصنعاء نائب الرئيس يناقش مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الأوضاع العسكرية نزوح جماعي للسكان من احياء قرية منظر بمديرية الحوك بعد تصعيد المليشيات قصف منازلهم جريمة جديدة في مدينة اب.. مقتل شخص بعد تصديه للممارسات لا اخلاقية لطالبات من الجاني الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني .. وهذه اسعار الصرف صباح اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 جريفيت..لا نعد بأي ضمانات وعلى المتحاورين الايمان بالحل الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

تويوتا تسحب 2.4 مليون سيارة هجينة

تويوتا تسحب 2.4 مليون سيارة هجينة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
تسحب شركة تويوتا اليابانية أكثر من 2.4 مليون سيارة هجينة، بسبب عيب، يمكن أن يتسبب بحوادث تصادم، وذلك بعد شهر فقط على عملية سحب للنوع نفسه من السيارات.
 
وأعلنت عملاقة صناعة السيارات، الجمعة، عملية سحب السيارت الهجينة التي تجمع بين استخدام الوقود النفطي والكهرباء، بعد شهر من قرار مماثل.
 
فقد أعلنت المجموعة، في سبتمبر الماضي، أنها ستسحب أكثر من مليون سيارة هجينة من أسواق في أنحاء العالم، بعد الكشف عن مشكلة فنية يمكن أن تتسبب بحرائق.
 
وعملية السحب الأخيرة تطال عدة طرازات من السيارتين الهجينتين بريوس وأوريس والتي تم إنتاجها بين أكتوبر 2008 ونوفمبر 2014 مع أكثر من مليون سيارة في اليابان.
 
وتشمل عملية السحب أيضا 830 ألف سيارة في أميركا الشمالية و290 ألف سيارة في أوروبا و3 آلاف سيارة في الصين والبقية في أنحاء أخرى من العالم.
 
وأعلنت تويوتا في بيان إن السيارات التي طالتها إجراءات السحب كانت مشمولة في عملية سحب سابقة في 2014 و2015 لكن أعمال "التصليح التي أجريت آنذاك لم تتوقع الوضع الجديد الذي تم رصده في عملية السحب الحالية".
 
وأضاف البيان إن المشكلة الجديدة تنشأ عندما لا تدخل السيارات في "وضع فشل القيادة الآمنة كما هو مقصود".
 
وأوضحت تويوتا "عندما يحصل ذلك يمكن أن يتعطل تشغيل السيارة وتتوقف. وفيما يستمر عمل المقود والمكابح إلا أن توقف السيارة أثناء القيادة بسرعات مرتفعة يمكن أن يزيد مخاطر حصول حوادث تصادم".
 
وقالت وزارة النقل اليابانية إن تويوتا أفادت عن ثلاثة أعطال محليا متعلقة بالمشكلة لكن بدون أن تتسبب بحوادث.
 
وأعلن عملاق صناعة السيارات الشهر الماضي عن سحب 1.03 مليون سيارة في أنحاء العالم لمشكلة تتعلق بالأسلاك يمكن أن تتسبب بحرائق في السيارات.
 
وقد باعت تويوتا أكثر من 10 ملايين سيارة هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء في أنحاء العالم بينها سيارة بريوس منذ 1997.
 
في 2016 أعلنت تويوتا سحب 3.37 مليون سيارة من أسواق العالم لمشكلات تتعلق بوسادات الهواء ووحدة ضبط انبعاثات الوقود.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2185