أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يعترفون باعتقال عدد من المواطنين بصنعاء.. وهذا ما حدث اليوم بصنعاء

اعترفت جماعة الحوثي رسميا باعتقالها عددا من المواطنين والطالبات في العاصمة صنعاء اليوم السبت بعد ان حاولوا الخروج في مظاهرات للاحتجاج على الأزمة الاقتصادية.
 
وقالت وكالة سبأ للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون ”ضبطت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة عددا من المرتزقة كلفهم العدوان بنشر الشائعات وإقلاق السكينة العامة“.
 
ونظم الحوثيون عرضا عسكرياً امام بوابة جامعة صنعاء، مهددين كل من يدعوا إلى التظاهر، كما قامت مسلحات الحوثي بالاعتداء على اي تجمعات نسائية وتفريقهن بالقوة واعتقال بعضهن.
 
وأقامت جماعة الحوثي  عرض عسكري داخل الجامعة، ورددت شعارات الجماعة المسلحة، كما نشروا المسلحين في معظم الكليات، بعد ان كانت نفذت  وقفة احتجاجية ضد ما أسموه بـ"العداون" أمام بوابة الجامعة .
 
وتفاجأ طلاب كليتي التجارة والاقتصاد، والاعلام باقتحام الحوثيين مدعومين بمسلحات يدعين بـ"الزينبيات"، وتم الاعتداء بالضرب على الطلاب والطالبات.
 
وأضافوا "خلال الاعتداء، اعتقلوا عدداً من الطلاب والطالبات، وقاموا بتكسير الهواتف عندما حاول بعض الطلاب التصوير، كما قاموا بتدمير كاميرا المراقبة التابعة لكاك بنك المقابل لكلية التجارة حتى لا تلتقط بعض ما قاموا به".
 
وأقدم الحوثيون على اغلاق كلية التجارة لأكثر من ساعة ونصف، وحبس الطلاب بداخل الكلية، قبل ان يسمح بالدخول والخروج.
 
وقالت مصادر محلية أن الحوثيين اعتقلوا العشرات من الطلاب والطالبات، لم يعرف عددهم، ونقلهم على متن باصات إلى أماكن مجهولة.
 
كما حشد الحوثي مسلحيه إلى ميدان التحرير لقطع الطريق امام أي تظاهرات مناوئة له، ونشر مسحليه في كل جولات العاصمة صنعاء وتقاطعاتها، وسير اطقم عسكرية ومسلحين فوق سيارات في شوارعها.

Total time: 0.0776