آخر الأخبار :
عاجل.. ترامب: ولي العهد السعودي وعد بإجراء تحقيق "كامل" في قضية خاشقجي منزل وحيد صمد في وجه إعصار «مايكل» بأمريكا.. كيف ذلك؟ (صور) اليمن... مسؤول بـ"الانتقالي الجنوبي" يكشف ما بعد "بن دغر" السودان تمنح المخالفين اليمنيين على أراضيها لتصحيح أوضاعهم حميد الأحمر يخرج عن صمته، ويقول إنه لا يمكن السكوت أكثر عن ممارسات هادي الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة ، منظمة و مسلحة في صنعاء بينهم 6 نساء .. كانوا يقومون بهذه الجرائم! الجيش اليمني يدخل مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة بعد استعادة السيطرة على وادي آل جُبارة (فيديو) بشرى سارة للسعوديين الملك يوجه باستعادة العلاوات بكامل اجراءاتها «الجوازات» ترد على أنباء تمديد هوية زائر لليمنيين 7 أشهر ضابط السي اي ايه يكشف عن كبش الفداء في اختفاء خاشقجي! (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
تستعد سيدة الأعمال السعودية، لبنى العليان، لإدارة بنك سعودي في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ المملكة.
وقالت صحيفة "اندنبندنت" البريطانية اليوم الأحد، إن السعودية لبنى العليان ستدير بنكاً جديداً أسس بعد الاندماج بين "البنك الأول" و"البنك السعودي البريطاني".
وسبق للسيدة عليان، البالغة من العمر 63 عاماً، أن عملت كنائب لرئيس مجلس إدارة "البنك الأول" قبل 4 سنوات. وهي تتهيأ الآن لإدارة ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية.
والبنك الجديد مملوك لبنك "اتش اس بي سي" البريطاني، ويبلغ رأس ماله 13.2 مليار جنيه إسترليني.
وتاريخ السيدة عليان المهني، ريادي عريق، فهي انتخبت في 2004 عضواً في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وكانت في ذلك الوقت أول امرأة سعودية تشارك في مجلس إدارة شركة عامة.
كذلك كانت السعودية لبنى عليان، أول امرأة سعودية تلقي خطاباً في منتدى جدة الاقتصادي في 2004، وشاركت في 2005 في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا.
وفي 2018 تصدرت عليان ترتيب النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط حسب تصنيف "فوربس".
ويعتبر تمكين المرأة السعودية جزءاً من مجموعة الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2168