آخر الأخبار :
مقتل عدد من قيادات الشرعية في هجوم مباغت للحوثيين بالبيضاء (الاسماء + صور) طائرتان من سلاح الجو الهندي تتصادمان أثناء عمل بروفة وموت أحد الطيارين منخفض جوي يتمركز جنوب اليونان يبدا تاثيراته على ليبيا و تونس إليكم اسعار الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 23 فبراير 2019 في صنعاء وعدن سارق يقتحم متجرًا ويقيّد مالكته وإحدى العميلات بعد عصب أعينهما.. شاهد ما الذي فعله (فيديو) المطلق: زواجات المسيار والمسفار والعرفي جائزة بشروط.. وتحرم لهذه الأسباب ! وصول جثمان الشاب محمد علي الأقليمي ذو الفقار الى صنعاء الحوثيون يشنون هجوماً عنيفا ويسيطرون على قبيلة جديدة بالقرب من حجور (تفاصيل) اسعار الدولار والسعودي اليوم السبت 23 فبراير 2019م في صنعاء وعدن معارك داخل مدينة الحديدة، والحوثيون يحشدون على أطراف منطقة 7 يوليو

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
تستعد سيدة الأعمال السعودية، لبنى العليان، لإدارة بنك سعودي في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ المملكة.
وقالت صحيفة "اندنبندنت" البريطانية اليوم الأحد، إن السعودية لبنى العليان ستدير بنكاً جديداً أسس بعد الاندماج بين "البنك الأول" و"البنك السعودي البريطاني".
وسبق للسيدة عليان، البالغة من العمر 63 عاماً، أن عملت كنائب لرئيس مجلس إدارة "البنك الأول" قبل 4 سنوات. وهي تتهيأ الآن لإدارة ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية.
والبنك الجديد مملوك لبنك "اتش اس بي سي" البريطاني، ويبلغ رأس ماله 13.2 مليار جنيه إسترليني.
وتاريخ السيدة عليان المهني، ريادي عريق، فهي انتخبت في 2004 عضواً في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وكانت في ذلك الوقت أول امرأة سعودية تشارك في مجلس إدارة شركة عامة.
كذلك كانت السعودية لبنى عليان، أول امرأة سعودية تلقي خطاباً في منتدى جدة الاقتصادي في 2004، وشاركت في 2005 في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا.
وفي 2018 تصدرت عليان ترتيب النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط حسب تصنيف "فوربس".
ويعتبر تمكين المرأة السعودية جزءاً من مجموعة الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0923