آخر الأخبار :
عاجل.. ترامب: ولي العهد السعودي وعد بإجراء تحقيق "كامل" في قضية خاشقجي منزل وحيد صمد في وجه إعصار «مايكل» بأمريكا.. كيف ذلك؟ (صور) اليمن... مسؤول بـ"الانتقالي الجنوبي" يكشف ما بعد "بن دغر" السودان تمنح المخالفين اليمنيين على أراضيها لتصحيح أوضاعهم حميد الأحمر يخرج عن صمته، ويقول إنه لا يمكن السكوت أكثر عن ممارسات هادي الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة ، منظمة و مسلحة في صنعاء بينهم 6 نساء .. كانوا يقومون بهذه الجرائم! الجيش اليمني يدخل مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة بعد استعادة السيطرة على وادي آل جُبارة (فيديو) بشرى سارة للسعوديين الملك يوجه باستعادة العلاوات بكامل اجراءاتها «الجوازات» ترد على أنباء تمديد هوية زائر لليمنيين 7 أشهر ضابط السي اي ايه يكشف عن كبش الفداء في اختفاء خاشقجي! (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
اعلن وزير النفط العماني محمد الرمحي ان بلاده متمسکة بانشاء مشروع خط انبوب استيراد الغاز من ايران رغم الحظر الاميركي .
 
وافادت صحيفة "جولف تايمز" ان محمد الرمحي اعلن ان وثائق مناقصة مشروع خط انبوب الغاز الايراني الى عمان ارسلت الى الشركات الراغبة بالتعاون مؤكدا ان بلاده ستواصل مساعيها لانجاز هذا المشروع .
 
واعرب عن امل بلاده بان يقتصر الحظر الاميركي على صادرات النفط الايراني وان لايشمل الغاز الطبيعي وقال اننا ننتظر تفاصيل الحظر الاميركي .
 
ووقعت ايران وعمان في عام 2013 مذكرة تفاهم في مجال صادرات الغاز الطبيعي لتصدير الغاز الايراني عبر انبوب مباشر يمر عبر قاع الخليج الفارسي الى سلطنة عمان.
 
وتقوم ايران ومن انتاج مليون ونصف المليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا بتصدير الغاز الى منشات تكرير الغاز في عمان .
 
وتقدر طاقة نقل الغاز عبر خط انبوب الغاز الايراني الى عمان بمليار ونصف الميار قدم مكعب من الغاز يوميا.
 
ومن المقرر ان يجري تحويل قسم من طاقة هذا الانبوب في عمان الى غاز مسال بهدف تصديره الى الاسواق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3608