آخر الأخبار :
مقتل عدد من قيادات الشرعية في هجوم مباغت للحوثيين بالبيضاء (الاسماء + صور) طائرتان من سلاح الجو الهندي تتصادمان أثناء عمل بروفة وموت أحد الطيارين منخفض جوي يتمركز جنوب اليونان يبدا تاثيراته على ليبيا و تونس إليكم اسعار الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 23 فبراير 2019 في صنعاء وعدن سارق يقتحم متجرًا ويقيّد مالكته وإحدى العميلات بعد عصب أعينهما.. شاهد ما الذي فعله (فيديو) المطلق: زواجات المسيار والمسفار والعرفي جائزة بشروط.. وتحرم لهذه الأسباب ! وصول جثمان الشاب محمد علي الأقليمي ذو الفقار الى صنعاء الحوثيون يشنون هجوماً عنيفا ويسيطرون على قبيلة جديدة بالقرب من حجور (تفاصيل) اسعار الدولار والسعودي اليوم السبت 23 فبراير 2019م في صنعاء وعدن معارك داخل مدينة الحديدة، والحوثيون يحشدون على أطراف منطقة 7 يوليو

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
اعلن وزير النفط العماني محمد الرمحي ان بلاده متمسکة بانشاء مشروع خط انبوب استيراد الغاز من ايران رغم الحظر الاميركي .
 
وافادت صحيفة "جولف تايمز" ان محمد الرمحي اعلن ان وثائق مناقصة مشروع خط انبوب الغاز الايراني الى عمان ارسلت الى الشركات الراغبة بالتعاون مؤكدا ان بلاده ستواصل مساعيها لانجاز هذا المشروع .
 
واعرب عن امل بلاده بان يقتصر الحظر الاميركي على صادرات النفط الايراني وان لايشمل الغاز الطبيعي وقال اننا ننتظر تفاصيل الحظر الاميركي .
 
ووقعت ايران وعمان في عام 2013 مذكرة تفاهم في مجال صادرات الغاز الطبيعي لتصدير الغاز الايراني عبر انبوب مباشر يمر عبر قاع الخليج الفارسي الى سلطنة عمان.
 
وتقوم ايران ومن انتاج مليون ونصف المليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا بتصدير الغاز الى منشات تكرير الغاز في عمان .
 
وتقدر طاقة نقل الغاز عبر خط انبوب الغاز الايراني الى عمان بمليار ونصف الميار قدم مكعب من الغاز يوميا.
 
ومن المقرر ان يجري تحويل قسم من طاقة هذا الانبوب في عمان الى غاز مسال بهدف تصديره الى الاسواق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1111