آخر الأخبار :
شركات الصرافة تعاود عملها في عدن بعد اتفاق مع البنك المركزي ( أسعار الصرف المتفق عليها) بالأسماء .. جماعة الحوثي ترتكب مجزرة فصل جماعي بحق 117 أكاديميا بجامعة صنعاء الكشف على هوية بوتين حين كان "جاسوسا" في ألمانيا (صورة) أسعار الدولار الان مساء الاربعاء 12 ديسمبر في محلات الصرافة الأستاذ نبيل فاضل يروي تفاصيل احتجاز الحوثيين له في نقطة ابو هاشم بالبيضاء ورفضهم مغادرة اليمن لأداء العمرة فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
اعلن وزير النفط العماني محمد الرمحي ان بلاده متمسکة بانشاء مشروع خط انبوب استيراد الغاز من ايران رغم الحظر الاميركي .
 
وافادت صحيفة "جولف تايمز" ان محمد الرمحي اعلن ان وثائق مناقصة مشروع خط انبوب الغاز الايراني الى عمان ارسلت الى الشركات الراغبة بالتعاون مؤكدا ان بلاده ستواصل مساعيها لانجاز هذا المشروع .
 
واعرب عن امل بلاده بان يقتصر الحظر الاميركي على صادرات النفط الايراني وان لايشمل الغاز الطبيعي وقال اننا ننتظر تفاصيل الحظر الاميركي .
 
ووقعت ايران وعمان في عام 2013 مذكرة تفاهم في مجال صادرات الغاز الطبيعي لتصدير الغاز الايراني عبر انبوب مباشر يمر عبر قاع الخليج الفارسي الى سلطنة عمان.
 
وتقوم ايران ومن انتاج مليون ونصف المليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا بتصدير الغاز الى منشات تكرير الغاز في عمان .
 
وتقدر طاقة نقل الغاز عبر خط انبوب الغاز الايراني الى عمان بمليار ونصف الميار قدم مكعب من الغاز يوميا.
 
ومن المقرر ان يجري تحويل قسم من طاقة هذا الانبوب في عمان الى غاز مسال بهدف تصديره الى الاسواق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2212