آخر الأخبار :
الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟ ما قصة الكلب الأعرج الذي أنقذ رضيعا دُفن حيا مصر.. وفاة صاحب مركز علاج إدمان بجرعة مخدرات زائدة محمد علي الحوثي يشارك بحملة وين الفلوس وينشر هذه الوثيقة التي تفضح منظمة الأمم المتحدة باليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف ثغرة كبيرة في واتساب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيقك

اكتشاف ثغرة كبيرة في واتساب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيقك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
هل قمت بتحديث تطبيق الواتس اب في هاتفك؟
الكثير سوف يقول لا بالتأكيد، فليس هنالك اي ميزة جديدة في التطبيق للقيام بالتحديث، وايضا التطبيق الذي بهاتفي ليس قديماً وواتس اب في جهازي لم يطلب التحديث مني!!
 
هنالك ثغرة كبيرة في تطبيق الواتس اب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيق الواتس اب مثل تنزيل الرسائل من ارسل لك ولمن ارسلت والفيديوهات والصور المرسلة والمستقبلة، وأيضاً الإرسال باسمك.
 
طبعاً الثغرة اكتشفت من قبل Google project zero وهو فريق متخصص باكتشاف الثغرات.
 
الان السؤال الاهم كيف يتم استهدافك واختراقك؟
الموضوع بسيط جدا، فقط ان يقوم المخترق بمعرفة رقم هاتفك المربوط به تطبيق الواتس اب ومن بعد ذلك يقوم بعمل اتصال فيديو معك ويتم بعد ذلك الاختراق..
 
الثغرة تستهدف ال memory heap overflow او تستهدف الذاكرة العشوائية بعمل فيض من المعلومات تؤدي الي ظهور هذا الخلل والذي يسمح للمخترق بالتحكم الكامل بجهازك, طبعا الهجوم يتم بالشكل الاتي يقوم المخترق بارسال حزمة بيانات عن طريق بروتوكول RTP (Real-time Transport Protocol) كاتصال فيديو لك وعندما تصل إلى جهاز الضحية يحصل ال memory heap overflow او فيض بيانات في الذاكرة فيحدث الاختراق.
 
طبعاً هذه الثغرة موجودة على نظام الاندرويد ونظام ال iOS وتم عمل تحديث لتطبيق الواتس اب على الاندرويد وال iOS قبل عدة ايام وفي iOS تحديدا كان التحديث يوم 3 أكتوبر وللاندرويد التحديث الاخير يوم 28 سبتمبر الماضي واقفال الثغرة نهائيا وهنالك ايضا تحديث يوم 8 أكتوبر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0916