آخر الأخبار :
قرقاش يحذر تركيا.. دور أنقرة في استهداف الرياض سيضر بها عسكر زعيل يتحدث عن أهم ما جاء في اتفاق استوكهولم خلافات كبيرة مدينة إب بين مدير الامن وابو هاشم الحوثي.. وسماع إطلاق رصاص السعودية .. إغلاق مول شهير في جازان .. لهذه الأسباب! محافظ تعز يكشف العائق أمام استكمال تحرير تعز.. ويوجه دعوة هامة للأحزاب بالتوحد، ويتحدث عن اصحاب المصالح الضيقة مدير مكتب الرئيس هادي : إتفاق الحديدة يقود إلى تسليم المدينة للسلطة الشرعية.. وهذا يفهمه كل العالم باستثناء الحوثي كتائب التدخل السريع الحوثية تتلقى ضربة موجعة في الحديدة.. وهذا ما حدث هناك ! (فيديو) الدولار يشهد تراجع كبير امام الريال اليمني .. اسعار الصرف اليوم الجمعة «8» سيدات يحترفن سرقة محلات الذهب .. وكاميرات المراقبة ترصدهن (فيديو) شاهد: طائر صغير ينجو من مخالب صقر ليصبح وجبة لتمساح بعد ثوان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف ثغرة كبيرة في واتساب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيقك

اكتشاف ثغرة كبيرة في واتساب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيقك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
هل قمت بتحديث تطبيق الواتس اب في هاتفك؟
الكثير سوف يقول لا بالتأكيد، فليس هنالك اي ميزة جديدة في التطبيق للقيام بالتحديث، وايضا التطبيق الذي بهاتفي ليس قديماً وواتس اب في جهازي لم يطلب التحديث مني!!
 
هنالك ثغرة كبيرة في تطبيق الواتس اب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيق الواتس اب مثل تنزيل الرسائل من ارسل لك ولمن ارسلت والفيديوهات والصور المرسلة والمستقبلة، وأيضاً الإرسال باسمك.
 
طبعاً الثغرة اكتشفت من قبل Google project zero وهو فريق متخصص باكتشاف الثغرات.
 
الان السؤال الاهم كيف يتم استهدافك واختراقك؟
الموضوع بسيط جدا، فقط ان يقوم المخترق بمعرفة رقم هاتفك المربوط به تطبيق الواتس اب ومن بعد ذلك يقوم بعمل اتصال فيديو معك ويتم بعد ذلك الاختراق..
 
الثغرة تستهدف ال memory heap overflow او تستهدف الذاكرة العشوائية بعمل فيض من المعلومات تؤدي الي ظهور هذا الخلل والذي يسمح للمخترق بالتحكم الكامل بجهازك, طبعا الهجوم يتم بالشكل الاتي يقوم المخترق بارسال حزمة بيانات عن طريق بروتوكول RTP (Real-time Transport Protocol) كاتصال فيديو لك وعندما تصل إلى جهاز الضحية يحصل ال memory heap overflow او فيض بيانات في الذاكرة فيحدث الاختراق.
 
طبعاً هذه الثغرة موجودة على نظام الاندرويد ونظام ال iOS وتم عمل تحديث لتطبيق الواتس اب على الاندرويد وال iOS قبل عدة ايام وفي iOS تحديدا كان التحديث يوم 3 أكتوبر وللاندرويد التحديث الاخير يوم 28 سبتمبر الماضي واقفال الثغرة نهائيا وهنالك ايضا تحديث يوم 8 أكتوبر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2294