آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الخميس الموافق 18 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: سماع دوي انفجار كبير يهز جنوب صنعاء الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن في اليمن.. شركة تربح اكثر من مليار و300 مليون ريال في عملية مصارفة واحدة التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

محافظ البنك المركزي "زمام" يستعرض الوضع الاقتصادي خلال مؤتمر صحفي

محافظ البنك المركزي "زمام" يستعرض الوضع الاقتصادي خلال مؤتمر صحفي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
عقد محافظ البنك المركزي محمد زمام مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس بمقر البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال زمام في معرض حديثه، إن البنك المركزي بعدن يقوم بدوره كاملاً وتصله إيرادات كل المحافظات المحررة، وهناك ترتيبات خاصة بخصوص فرع البنك المركزي بمأرب في اشارة منه لعد استلام ايرادات مأرب .
 
وأوضح زمام أن لدى البنك المركزي إشكاليات تتمثل في انعدام الموارد الخارجية وجاءت الوديعة السعودية لتسهم في التخفيف من ذلك الإشكال، منبها أن الوديعة دخلت لحسابات البنك المركزي في 12 مارس من العام الجاري.
 
وذكر أن هناك إدارتين لاقتصاد واحد وهذا وضع غير طبيعي.
 
وأشار إلى أن انخفاض الإيرادات له دور أساسي في الوضع الاقتصادي الراهن، نظرا لتوقف تصدير الغاز بالكامل وتصدير النفط بشكل محدود في حضرموت وهناك حقلين نفطيين بشبوة من المقرر أن يبدأ العمل فيهما خلال الفترة القليلة المقبلة.
 
وكشف عن حجم ما يُصدر من نفط حضرموت والذي تصل قيمته إلى 150 مليون دولار خلال شهرين، وتورد منها 100 مليون دولار إلى البنك المركزي في حين تأخذ شركة بترومسيلة حصتها والمقدرة بـ 30 مليون والمخصصة كميزانية تشغيلية وما تبقى حصة السلطة المحلية بحضرموت.
 
وأفاد بأن تحويلات المغتربين انخفضت بشكل كبير وقد كانت تشكل رافدا للاقتصاد الوطني ، فبعد أن كانت تجاوز 5 مليار ريال أصبحت أقل من مليارين.
 
وقال إن الرواتب تأخذ أكثر من 70% من الموازنة.
 
وذكر أن سبب رفع طلبات الاعتماد الخاصة بالتجار لوزارة المالية السعودية لتوافق عليها قبل البت فيها، إنما يأتي لكون الوديعة تخضع للإدارة المشتركة بين الجانبين وهذا ما اشترطته المملكة العربية السعودية عند تقديمها للوديعة
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1125