آخر الأخبار :
إليكم أسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم السبت في محلات الصرافة قيادي في المجلس الانتقالي يطالب بطرد النازحين الشماليين من عدن هاني بن بريك يفجر مفاجأة ملتزمون باستعادة الشرعية في اليمن والتحالف لم يأتي لفك الارتباط حميد الأحمر يرأس مؤتمر دولي وأردوغان يحضره أسرة الشيخ الراوي تصدر توضيحا هاما حول هاني بن بريك واليزيدي واشنطن تلمح عن عقوبات لمن ينتهك اتفاقات السويد باليمن رويترز:اندلاع اشتباكات في الحديدة بعد اتفاق الهدنة اليمن: جماعة الحوثي تسطو على 30 حاوية في الحديدة وتنقلها إلى صعدة الدولار ينخفض بشكل اكبر.. اخر الاسعار التي وصل اليها مساء اليوم الجمعة قرقاش يحذر تركيا.. دور أنقرة في استهداف الرياض سيضر بها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فضحية: “وثائق” تكشف من أين تأتي كميات المشتقات النفطية التي تباع في السوق السوداء

فضحية: “وثائق” تكشف من أين تأتي كميات المشتقات النفطية التي تباع في السوق السوداء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
حصل “يمنات” على وثائق تؤكد منح شركة النفط اليمنية شركات تجارية كميات من المشتقات النفطية لتسويقها في السوق المحلية، رغم أن عملية التسويق من اختصاص الشركة.
 
وتؤكد الوثائق التي ينشر “يمنات” نماذج منها موافقة شركة النفط على منح تلك الشركات كميات من المشتقات النفطية و تقييدها على فرع الشركة بمحافظة صنعاء.
 
ويأتي منح هذه الكميات للشركات بالمخالفة لتوجيهات من المدير التنفيذي للشركة والتي تشدد على مخاطبة المصانع و المصالح و وكلاء المحطات بأن الشركة هي من ستتولى توفير احتياجاتهم من المشتقات النفطية.
 
غير أن هذه التوجيهات تم مخالفتها لاحقا بتوجيه المنشآت بتحميل كميات من المشتقات النفطية للشركات التجارية، بمبرر تغطية احتياج السوق.
 
و يرى مختصون أن منح هذه الكميات للشركات التجارية يؤدي إلى تسربها إلى السوق السوداء، التي تشهد تناميا غير مسبوق، و يتم فيها البيع بأسعار تتراوح بين (16 – 18) ألف ريال لدبة البترول و الديزل سعة “20” لتر.
 
و أشاروا إلى أن القانون أعطى شركة النفط الحق في استيراد و تسويق المشتقات النفطية ومراقبة أسعارها، غير أن صمتها عن تنامي السوق السوداء وفي ظروف كظروف الحرب و الحصار يضعها أمام طائلة المسألة.  
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3719