آخر الأخبار :
شركات الصرافة تعاود عملها في عدن بعد اتفاق مع البنك المركزي ( أسعار الصرف المتفق عليها) بالأسماء .. جماعة الحوثي ترتكب مجزرة فصل جماعي بحق 117 أكاديميا بجامعة صنعاء الكشف على هوية بوتين حين كان "جاسوسا" في ألمانيا (صورة) أسعار الدولار الان مساء الاربعاء 12 ديسمبر في محلات الصرافة الأستاذ نبيل فاضل يروي تفاصيل احتجاز الحوثيين له في نقطة ابو هاشم بالبيضاء ورفضهم مغادرة اليمن لأداء العمرة فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

10 طرق ذكيه للتعامل مع الشخص السلبى

10 طرق ذكيه للتعامل مع الشخص السلبى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
كيف تتعامل مع الشخص السلبي ؟ يقول مايكل باسى ” لا تدمر نفسك بسماحك للاشخاص السلبيين ان يلوثوا شخصيتك وسمعتك وطموحاتك، دع كل احلامك تعيش ولكن فى سريه حتى لايكن اما الاشخاص ذوى الالسنه السلبيه حل غير ان يصيبوا انفسهم بتلك الطاقه السلبيه “.
 
إن الشخص السلبى هو مثل الثقب الأسود الموجود فى الفضاء الخارجى فهو يظهر من العدم ويحاول إبتلاع كل مايقابله ولذلك فانه من الهام من اجل صحتنا النفسيه ان نحل تلك المواقف بطريقه ذكيه وصحيه .
 
بداية أنه لمن المفيد معرفه من هو الشخص السلبى، إن الشخص السلبى هو الشخص الذى لديه القدره على إستنزاف طاقه الاسخاص من حوله ويحط من قدرهم ويهاجمهم ويشوه سمعتهم، انه الشخص الذى يجعلك تشعر بعدم الأمان او يجعلك حذرا دائما او متوتر وإذا لم يستطع التاثير عليك لاى سبب فانه سوف يهاجم الاشخاص القريبين منك .
 
والآن كيف يمكننا التعامل مع الشخص السلبى بشكل مناسب مع الحفاظ على انسانيته :
 
من المؤكد انه ليس بالشئ السهل ان تظل محافظ على اعصابك عند التعامل مع شخص سلبى حيث إن الشخص السلبى يستمتع بمشاهدتك تخرج عن شعورك أو تصاب بالإحباط وإذا فعلت هذا انك سوف تغذى مشاعرهم السلبيه اكثر.
 
ونحن لا نستطيع القول أن لدينا الحل النهائى الذى سيساعدك فى التعامل مع تلك النوعيه من الأشخاص ولكن سوف نذكر عده طرق تساعدك فى التعامل معهم بدون ان تصيب نفسك بأذى .
 
التعامل مع الشخص السلبى
لا تاخذ الامور على محمل شخصى :
 
ان قول هذا اسهل من فعله، حيث ان الشخص السلبى سيركز كل طاقته عليك فى وقت ما وإذا اخذت الأمور على محمل شخصى فإنك لن تصل إلى نتيجه مع هذا الشخص بل بالعكس ستكون قد أعطيته الإحساس بفوزه عليك .
 
لا تحاول ان تعطى رايهم اى منطق :
 
الكثير منا لا يحب الدخول فى مواجهات ولذلك فإننا سوف نحاول التفاهم مع الشخص السلبى ولكن من إلهام أن نعرف أن الأشخاص السلبيين لا يريدون ان يتم التفاهم معهم .
 
دعهم يسمعوا وجهه نظرك :
 
قد يكون ذلك السلوك السلبى النابع من شخص ما غير متعمد ولكنه نتيجه لتبنيه التفكير بطريقه سلبيه لسبب او لآخر ، ولذلك عندما يظهر امامك اى تصرف سلبى بشكل متكرر فلا بد ان تدع هذا الشخص يسمع رايك بصراحه حتى يعلم إن آرائك ليست شئ يستهان به .
 
ابدى تعاطفك :
 
ليس كل تصرف سلبى هو تصرف متعمد فدائما حاول أن تربط بين هذا التصرف وبين اعذار او ظروف لديهم مثل المشاكل الشخصيه او ضغط العمل او الامور الماليه و غيرها، فانه سيكون من الاسهل ان نرى تصرفاتهم معنا على انها رد فعل ناتج من اكتئاب او اندفاع .
 
افصل نفسك عنهم اذا لزم الامر :
 
إن التعامل مع شخص سلبى لفتره طويله يعتبر شئ مرهق للعقل و الجسد فإذا وجدت أن هذا الشخص السلبى يحاول الضغط عليك فابتعد عنه .
 
الإبتسام :
 
فى بعض الأحيان تكون وجهه نظر الشخص السلبى تجاه العالم قد أصابها الإنحراف نتيجه لتجارب من الطفوله او العمل وبمجرد الابتسام و حفاظك على موقف إيجابى قد يساعد فى تحدى نظرتهم التشائميه للعالم .
 
كن عاقلا :
 
لا يجب عليك الانخراط فى تصرف متهور او طفولى عندما تتعامل مع شخص سلبى حيث ان هذا الإندفاع و التهور غير فعال معه ولكنه يغذى عقله الغير ناضج .
 
لا تحكم عليهم :
 
عندما نحكم على شخص ما فإن حكمنا يكون ظاهرا فى تصرفاتنا و أقوالنا ولذلك فانه يجب علينا الإبتعاد عن اصدار الاحكام على شخص سلبى مهما بدا ذلك مغريا لنا .
 
انشأ حدود ايجابيه لك :
 
يجب علينا ان نتحكم فيما نستطيع التحكم به، وان محاوله انشاء بيئه ايجابيه و الحفاظ عليها لسوف يؤدى الى نتيجه من اثنين ، اما ان تحمينا تلك البيئه من الطاقه السلبيه لديهم ، واما انها سوف تساعد الشخص السلبى على التصرف بطريقه اإجابيه ، فى كلا الحالتين فانه سوف يعود بالنفع عليك او على الشخص السلبى ويجعله يتاثر بهذا السلوك الايجابى .
 
حافظ على وجهه نظر واقعيه :
 
كون الفرد عاطفى ومهتم يجعله يحاول جاهدا التاثير على الشخص السلبى ولكن لابد أن يظل محافظا على تفكيره الإيجابى وإذا وجد أن الشخص السلبى يحاول التاثير عليه بالعكس فلابد من أن يقطع علاقته به، وقد يبدوا هذا قاسيا ولكنك تحتاج الى أن تظل إيجابى حتى تستطيع مساعده الشخص الذى سياتى من بعده .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3752