آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على ترتيب لأفضل جوازات العالم لعام 2018.. ومن هي الدولة الأولى عربياً وموقع السعودية واليمن منها !

تعرف على ترتيب لأفضل جوازات العالم لعام 2018.. ومن هي الدولة الأولى عربياً وموقع السعودية واليمن منها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
كشف موقع “هينلي باسبورت” عن ترتيب جوازات دول العالم، وتصدر لأول مرة جواز سفر اليابان الترتيب كأفضل الجوازات وأقواها في العالم بإمكانية وصوله إلى 190 دولة بلا تأشيرة مسبقة، سنغافورة 189 دولة بلا تأشيرة، ثم تراجعت ألمانيا وكوريا وفرنسا إلى المرتبة الثالثة.
 
وكعادتها تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل جوازات السفر بين الدول العربية، إذ يمنح لحامله فرصة زيارة 161 دولة دون تأشيرة مسبقة.
 
وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.
 
وأشار مؤشر هينلي لجوازات السفر، إلى أن جواز المملكة العربية السعودية احتل المركز 70 على مستوى العالم بإمكانية دخوله إلى 75 دولة بلا تأشيرة مسبقة.
 
وتذيلت 4 دول عربية القائمة، حيث حل اليمن في المركز 103، وتقاسمت الصومال وسوريا المركز 105، فيما حل العراق في المركز 106 والأخير مع أفغانستان.
 
وقال "هينلي باسبورت" إن التصنيف الخاص بعام 2018 تم اعتماده بناء على معطيات حصرية صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1165