آخر الأخبار :
عاجل.. ترامب: ولي العهد السعودي وعد بإجراء تحقيق "كامل" في قضية خاشقجي منزل وحيد صمد في وجه إعصار «مايكل» بأمريكا.. كيف ذلك؟ (صور) اليمن... مسؤول بـ"الانتقالي الجنوبي" يكشف ما بعد "بن دغر" السودان تمنح المخالفين اليمنيين على أراضيها لتصحيح أوضاعهم حميد الأحمر يخرج عن صمته، ويقول إنه لا يمكن السكوت أكثر عن ممارسات هادي الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة ، منظمة و مسلحة في صنعاء بينهم 6 نساء .. كانوا يقومون بهذه الجرائم! الجيش اليمني يدخل مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة بعد استعادة السيطرة على وادي آل جُبارة (فيديو) بشرى سارة للسعوديين الملك يوجه باستعادة العلاوات بكامل اجراءاتها «الجوازات» ترد على أنباء تمديد هوية زائر لليمنيين 7 أشهر ضابط السي اي ايه يكشف عن كبش الفداء في اختفاء خاشقجي! (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على ترتيب لأفضل جوازات العالم لعام 2018.. ومن هي الدولة الأولى عربياً وموقع السعودية واليمن منها !

تعرف على ترتيب لأفضل جوازات العالم لعام 2018.. ومن هي الدولة الأولى عربياً وموقع السعودية واليمن منها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 5 أيام مضت
كشف موقع “هينلي باسبورت” عن ترتيب جوازات دول العالم، وتصدر لأول مرة جواز سفر اليابان الترتيب كأفضل الجوازات وأقواها في العالم بإمكانية وصوله إلى 190 دولة بلا تأشيرة مسبقة، سنغافورة 189 دولة بلا تأشيرة، ثم تراجعت ألمانيا وكوريا وفرنسا إلى المرتبة الثالثة.
 
وكعادتها تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل جوازات السفر بين الدول العربية، إذ يمنح لحامله فرصة زيارة 161 دولة دون تأشيرة مسبقة.
 
وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.
 
وأشار مؤشر هينلي لجوازات السفر، إلى أن جواز المملكة العربية السعودية احتل المركز 70 على مستوى العالم بإمكانية دخوله إلى 75 دولة بلا تأشيرة مسبقة.
 
وتذيلت 4 دول عربية القائمة، حيث حل اليمن في المركز 103، وتقاسمت الصومال وسوريا المركز 105، فيما حل العراق في المركز 106 والأخير مع أفغانستان.
 
وقال "هينلي باسبورت" إن التصنيف الخاص بعام 2018 تم اعتماده بناء على معطيات حصرية صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2176