آخر الأخبار :
ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على ترتيب لأفضل جوازات العالم لعام 2018.. ومن هي الدولة الأولى عربياً وموقع السعودية واليمن منها !

تعرف على ترتيب لأفضل جوازات العالم لعام 2018.. ومن هي الدولة الأولى عربياً وموقع السعودية واليمن منها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
كشف موقع “هينلي باسبورت” عن ترتيب جوازات دول العالم، وتصدر لأول مرة جواز سفر اليابان الترتيب كأفضل الجوازات وأقواها في العالم بإمكانية وصوله إلى 190 دولة بلا تأشيرة مسبقة، سنغافورة 189 دولة بلا تأشيرة، ثم تراجعت ألمانيا وكوريا وفرنسا إلى المرتبة الثالثة.
 
وكعادتها تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل جوازات السفر بين الدول العربية، إذ يمنح لحامله فرصة زيارة 161 دولة دون تأشيرة مسبقة.
 
وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.
 
وأشار مؤشر هينلي لجوازات السفر، إلى أن جواز المملكة العربية السعودية احتل المركز 70 على مستوى العالم بإمكانية دخوله إلى 75 دولة بلا تأشيرة مسبقة.
 
وتذيلت 4 دول عربية القائمة، حيث حل اليمن في المركز 103، وتقاسمت الصومال وسوريا المركز 105، فيما حل العراق في المركز 106 والأخير مع أفغانستان.
 
وقال "هينلي باسبورت" إن التصنيف الخاص بعام 2018 تم اعتماده بناء على معطيات حصرية صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1069