آخر الأخبار :
رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين الحوثيون يشنون قصف عنيف بالحديدة.. وهذا ما حدث! الكشف عن موعد الإفراج عن الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين.. والمطارات المتسخدمة لذلك شركة النفط اليمنيه تحذر من دخول مواد مهربة تقوم بتعطيل المولدات والمحركات امرأة تضرب سائق تاكسي أثناء القيادة حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاتصالات اليمنية تكشف حقيقة انقطاع الانترنت في اليمن ابتداء من اليوم

الاتصالات اليمنية تكشف حقيقة انقطاع الانترنت في اليمن ابتداء من اليوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
نفت المؤسسة العامة للاتصالات صحة الأنباء التي تحدثت عن انقطاع الإنترنت بدءً من اليوم.. وقالت " إن الأنترنت في اليمن لن تتأثر بسبب تغيير مفاتيح التشفير عالميا".
 
وأوضح مصدر مسئول في المؤسسة أن منظمة "آيكان ICANN "المسئولة عن إدارة أرقام بروتوكولات الإنترنت وأسماء النطاقات، أعلنت أنها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير بدءً من اليوم في الساعة السابعة مساءً بتوقيت صنعاء.. لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة.
 
وقال " إن العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون وستعمل أنظمتهم كالمعتاد" .. مشيرا إلى أن تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم إستعداد مزودي خدمات الإنترنت حول العالم.
 
وبين المصدر أن قرار المنظمة إجراء التغيير اليوم قد يواجه بعض المستخدمين صعوبات الوصول لبعض المواقع بسبب عدم إستعداد مزودي خدماتهم "شركات الإنترنت" للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل (DNSSEC) ثم تثبيت المفاتيح الجديدة وإعادة تشغيل (DNSSEC) الذي يعتبر نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات الإنترنت في قاعدة بيانات لا مركزية على الإنترنت.
 
ولفت المصدر إلى أن قسم تحليل البيانات بالمنظمة بين أن أكثر من 99 بالمائة من المستخدمين الذي تعمل محللاتهم على التصديقات لن يتأثروا بعملية استبدال مفتاح التشفير (KSK) .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2601