آخر الأخبار :
عاجل.. ترامب: ولي العهد السعودي وعد بإجراء تحقيق "كامل" في قضية خاشقجي منزل وحيد صمد في وجه إعصار «مايكل» بأمريكا.. كيف ذلك؟ (صور) اليمن... مسؤول بـ"الانتقالي الجنوبي" يكشف ما بعد "بن دغر" السودان تمنح المخالفين اليمنيين على أراضيها لتصحيح أوضاعهم حميد الأحمر يخرج عن صمته، ويقول إنه لا يمكن السكوت أكثر عن ممارسات هادي الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة ، منظمة و مسلحة في صنعاء بينهم 6 نساء .. كانوا يقومون بهذه الجرائم! الجيش اليمني يدخل مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة بعد استعادة السيطرة على وادي آل جُبارة (فيديو) بشرى سارة للسعوديين الملك يوجه باستعادة العلاوات بكامل اجراءاتها «الجوازات» ترد على أنباء تمديد هوية زائر لليمنيين 7 أشهر ضابط السي اي ايه يكشف عن كبش الفداء في اختفاء خاشقجي! (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2018    | منذ: 5 أيام مضت
واشنطن: ذكرت الحكومة التركية أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت أن الصحافي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول هذا الشهر، حسبما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، يوم الخميس.
 
وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأتراك، أن التسجيلات تظهر أن فريقاً أمنياً سعودياً احتجز خاشقجي في القنصلية بعد أن دخل في الثاني من تشرين أول/أكتوبر للحصول على وثيقة رسمية، ثم قام ذلك الفريق بقتله وتقطيع أوصال جثته.
 
وقال شخص مطلع على تلك المسألة للصحيفة: “إن التسجيل الصوتي من داخل السفارة يحدد ما حدث لجمال بعد دخوله”. وتحدث المصدر بشرط عدم الكشف عن هويته من أجل مناقشة المعلومات الحساسة للغاية.
 
وأضاف: “يمكنك سماع صوته وأصوات الرجال الذين يتحدثون العربية.. يمكنك سماع كيف تم استجوابه وتعذيبه ثم قتله”.
 
وقال شخص ثانٍ تم إطلاعه على التسجيل، إنه تم سماع رجال وهم يضربون خاشقجي، وفقاً للتقرير.
 
وما زال الأمر غير واضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات أو استمعوا إلى الصوت.
 
ووفقاً للتقرير، وصف المسؤولون الأتراك محتويات تسجيلاتهم لنظرائهم الأمريكيين.
 
وانقطعت أنباء خاشقجي، وهو مواطن سعودي ( 59 عاماً )، منذ أن دخل مبنى القنصلية في اسطنبول في 2 تشرين أول/أكتوبر، للحصول على بعض الأوراق المطلوبة للزواج من خطيبته التركية.
 
وقالت السعودية إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها ونفت مزاعم بعض السلطات التركية بأن الصحافي قُتل داخلها.
 
وتكهن مسؤولو استخبارات وخبراء في الأيام القلائل الماضية بأن الفريق الأمني السعودي المؤلف من 15 رجلا والذي يقول مسؤولون أتراك إنه أرسل الى اسطنبول، ربما كان يعتزم احتجاز خاشقجي واعادته الى السعودية وليس لقتله.
 
وقال الشخص الذي أُطلع على التسجيل الصوتي إنه “بعد مقتل خاشقجي، ذهب الفريق الأمني إلى منزل القنصل العام السعودي، حيث طلب من الموظفين العودة إلى منازلهم في وقت مبكر”.
 
(د ب أ)
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2173