آخر الأخبار :
بعد ارتفاع كبير للدولار.. جمعية الصرافة تدعو إلى الإضراب لحين اشعار آخر (اسعار الصرف) عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تخسر 8 من قياداتها البارزين في اسبوع واحد (الاسماء)

جماعة الحوثي تخسر 8 من قياداتها البارزين في اسبوع واحد (الاسماء)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
لقي ثمانية قيادات ميدانية لجماعة الحوثي مصرعهم في جبهة الساحل الغربي خلال سبعة ايام فقط.
 
وتوزع القتلى الثمانية الذين رصدهم بحسب ما رصدتهم وكالة 2 ديسمبر بين قيادات عسكرية، وقادة أمنيين، ومشرفين ميدانيين، إضافة إلى مشايخ من الموالين للحوثيين ، والعشرات من عناصرهم ومرافقيهم.
 
ومن أبرز تلك القيادات الحوثية، القيادي الحوثي المدعو «محمد علي مهدي الحسني» وهو مسؤول التحشيد بالمغرر بهم من منطقه خميس بني سعد بمحافظة المحويت، ولقي مصرعه مع العديد من عناصره في المعارك الضارية التي تخوضها القوات المشتركة جنوبي الحديدة بتاريخ 3 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى مصرع أحد أهم مشرفي الحوثي الميدانيين ويدعى «صلاح علي صلاح فايع» من أبناء ضحيان صعدة.
 
كما أن من أهم من اعترفت بمصرعهم جماعة الحوثي المدعو «عصام محمد سعد المهدي» المكنى بـ «أبو فضل»، أحد مرافقي ما يسمى رئيس المجلس السياسي للمليشيا الحوثية السابق الصريع صالح الصماد، وقد لقي مصرعه هو الآخر في جبهة الساحل الغربي بتاريخ 5 أكتوبر الجاري.
 
إلى ذلك، لقي القيادي الميداني المدعو «محمد علي سعيد العباسي» مصرعه مع عدد من عناصره جنوبي الحديدة بتاريخ 8 أكتوبر، والقيادي المدعو «محمد عواض حسين السهيلي» من منطقة مناخه صنعاء.
 
والمدعو «عبد المجيد فارع أحمد الحمزي» من منطقة المقاش مديرية الصفراء محافظة صعدة، والمدعو «علي عبد الرحمن حمادي الحاضري» المكنى بـ «أبو زيد الحمادي» أحد قيادات ومشرفي المجاميع الحوثية القادمة من حرف سفيان والمدان إلى جبهة الساحل الغربي، وقتل بتاريخ 9 أكتوبر.
 
ولقي قائد المجاميع الحوثية المدعو «علي عبد الرحمن سعد الدين» المكنى "أبو رقية" مصرعه مع 14 من عناصره جميعهم من عزلة بني النمري بمديرية الحيمة محافظة صنعاء.
 
ولقوا مصرعهم جميعاً بغارة جوية لطيران التحالف العربي على إحدى مزارع الساحل الغربي بتاريخ 3 أكتوبر الجاري.
 
والقادة المذكورون آنفاً، المعينون من قبل جماعة الحوثي في مناصبهم يعدون من أهم القيادات العسكرية والميدانية التابعة لها، وسقطوا على أيدي القوات المشتركة في المواجهات المباشرة والاستهداف المدفعي والقصف الجوي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1113