أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: السعودية تحذر الغرب لأول مرة وتطلق تهديد ناري لهم بالرد بهذه الطريقة!

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الأحد تصريحات عن "مصدر سعودي مسؤول" لم تسمه، ردا على تهديدات أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق الرياض على خلفية قضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.
 
وقال المصدر السعودي: "تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي".
 
وأضاف المصدر: "نؤكد رفضنا التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام ضغوط، والمملكة تجدد رفضها لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها".
 
وتعليقا على قضية خاشقجي، أشار المصدر السعودي إلى أن "الاتهامات الزائفة لن تنال من المملكة ومكانتها"، مثمنا في ذات الوقت "أصوات العقلاء الذين غلبوا الحكمة والتروي بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة"، وفق تعبيره.
 
وأشار إلى أن "السعودية شعبا وحكومة ستظل ثابتة كعادتها مهما تكالبت الضغوط وتقدّر وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات الباطلة".
 
وكان الرئيس الأمريكي توعد السعودية السبت بـ"عقاب شديد" في حال أثبتت التحقيقات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بتركيا، مستبعدا في ذات الوقت "فرض عقوبات على مبيعات الأسلحة للمملكة حتى لا يضر بالوظائف الأمريكية".

Total time: 0.059