آخر الأخبار :
الريال ينهار فجأة امام الدولار.. وهذه المرة في صنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 23 ابريل) مخطط حوثي خطير لاسقاط قاعدة العند الجوية بطريقة مفاجأة الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على العمالقة في الحديدة.. وهذا ما حدث ! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخص سعودي، وهذه هي التهم الموجهة إليهم كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الأربعاء 24 إبريل في امانة العاصمة سامسونغ تسحب أجهزتها القابلة للطي.. لهذه الأسباب ! إعلان هام من شركة النفط بصنعاء بشأن أزمة الديزل الدولار يرتفع في صنعاء ويحافظ على استقراره في عدن (اسعار الصرف اليوم 23 ابريل 2019م) جماعة الحوثي تعلن انشقاق قائد عسكري رفيع من الشرعية ووصوله الى صنعاء الكشف عن خطوة ذكية من البنك المركزي اليمني لرفع قيمة الريال وقطع الطريق على المضاربين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة: استمرار حرب اليمن يهدد بأسوأ مجاعة منذ 100 عام وموت 13 مليون شخص جوعا

الأمم المتحدة: استمرار حرب اليمن يهدد بأسوأ مجاعة منذ 100 عام وموت 13 مليون شخص جوعا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
حذرت منظمة الأمم المتحدة من أن اليمن قد يشهد قريبا مجاعة على "نطاق ضخم" إذا استمرت الحرب الدائرة هناك دون وصول المساعدات إلى المحتاجين.
 
وفي حديث لبي بي سي، قالت ليز غراندي، منسق الأمم المتحدة لشؤون اليمن، إن الجوع يهدد 13 مليون شخص، وأن الأمر قد يتحول إلى أسوأ مجاعة في العالم منذ قرن.
 
وشددت غراندي على أن المجتمع الدولي يجب أن يشعر بالخجل بسبب الأحوال في اليمن.
 
ويدعو مسؤولو الأمم المتحدة أيضا قوات التحالف بقيادة السعودية لوقف الهجمات الجوية، التي تقول المنظمة الدولية إنها تفاقم معاناة المدنيين.
 
وقتل عشرة آلاف شخص على الأقل في القتال في اليمن وشُرد الملايين.
 
وبدأت الحرب في اليمن منذ ثلاثة أعوام عندما سيطر الحوثيون، مدعومين من إيران، على مناطق كبيرة في البلاد، من بينها العاصمة صنعاء.
 
وتستخدم السعودية، مدعومة بالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الهجمات الدولية والحصار، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1222