آخر الأخبار :
استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير) التعليم العالي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين لعام 2018م تفاصيل عملية الإنزال الجوي التى نفذها التحالف العربي في حجور السعودية: السماح للزائرين اليمنيين بالعمل والحصول على الاقامة.. لكن بشرط ! وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة فيديو اليوم للقيادي الحوثي «محمد العماد» يقول انه لا توجد قبائل ولا قبيلة .. وان الحميرين أصلهم يهود.. شاهد! للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً عاجل: انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019م) أول ظهور لشبيه الأمير محمد بن سلمان إلى جواره .. (فيديو) هذا ما حدث اليوم في العاصمة السعودية الرياض .. شاهد (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تعترف رسمياً بـ65 ألف جريح

جماعة الحوثي تعترف رسمياً بـ65 ألف جريح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
اعترفت جماعة الحوثي بإصابة أكثر من 65 ألفاً من عناصرها بجروح مختلفة، بينهم خمسة آلاف معاق منذ بداية انقلابها على الشرعية قبل أربعة أعوام.
 
ورد هذا الاعتراف على لسان طه جران، رئيس ما يسمى (مؤسسة الجرحى) التابعة لجماعة الحوثي خلال احتفال أقيم في نادي ضباط الشرطة بصنعاء بمناسبة مرور عامين على إنشاء هذه المؤسسة.
 
وخصصت الفعالية لجمع جبايات ومساعدات لتمويل المؤسسة بتوجيه من القيادي الحوثي أحمد حامد.
 
وأكد طه جران، أن عدد الجرحى المسجلين لدى المؤسسة أكثر من 60 ألف جريح، إلى جانب أكثر من 5 آلاف معاق ممن أصيبوا وهم يقاتلون في صفوفهم في مختلف الجبهات.
 
وإلى جانب مؤسسة الجرحى أنشأت جماعة الحوثي مؤسسة أخرى تعنى بقتلى الحرب من عناصرهم مهمتها تأمين أرض لتخصيصها مقابر جديدة إضافة إلى تولي مهام نقل ودفن القتلى وإقامة الأضرحة لهم وتزيينها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات.
 
وقدرت مصادر في صنعاء عدد المقابر التي أنشأتها جماعة الحوثي لدفن قتلاها منذ بداية الحرب بأكثر من خمسين مقبرة موزعة على ثماني محافظات، من بينها ستة عشرة مقبرة في أمانة العاصمة صنعاء وضواحيها، واثنتا عشرة مقبرة في مدينة عمران وضواحيها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1103