آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تعترف رسمياً بـ65 ألف جريح

جماعة الحوثي تعترف رسمياً بـ65 ألف جريح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
اعترفت جماعة الحوثي بإصابة أكثر من 65 ألفاً من عناصرها بجروح مختلفة، بينهم خمسة آلاف معاق منذ بداية انقلابها على الشرعية قبل أربعة أعوام.
 
ورد هذا الاعتراف على لسان طه جران، رئيس ما يسمى (مؤسسة الجرحى) التابعة لجماعة الحوثي خلال احتفال أقيم في نادي ضباط الشرطة بصنعاء بمناسبة مرور عامين على إنشاء هذه المؤسسة.
 
وخصصت الفعالية لجمع جبايات ومساعدات لتمويل المؤسسة بتوجيه من القيادي الحوثي أحمد حامد.
 
وأكد طه جران، أن عدد الجرحى المسجلين لدى المؤسسة أكثر من 60 ألف جريح، إلى جانب أكثر من 5 آلاف معاق ممن أصيبوا وهم يقاتلون في صفوفهم في مختلف الجبهات.
 
وإلى جانب مؤسسة الجرحى أنشأت جماعة الحوثي مؤسسة أخرى تعنى بقتلى الحرب من عناصرهم مهمتها تأمين أرض لتخصيصها مقابر جديدة إضافة إلى تولي مهام نقل ودفن القتلى وإقامة الأضرحة لهم وتزيينها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات.
 
وقدرت مصادر في صنعاء عدد المقابر التي أنشأتها جماعة الحوثي لدفن قتلاها منذ بداية الحرب بأكثر من خمسين مقبرة موزعة على ثماني محافظات، من بينها ستة عشرة مقبرة في أمانة العاصمة صنعاء وضواحيها، واثنتا عشرة مقبرة في مدينة عمران وضواحيها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.137