آخر الأخبار :
تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر الحوثيون يعترفون بمقتل 4 من قياداتهم الميدانية البارزة خلال معارك حجور (أسماء) بعد فشله في احتواء المشكلة.. هاني بن بريك يهدد بقمع الإحتجاجات الشعبية في عدن ويتهم الإصلاح بالوقوف خلفها ناطق الجيش يكشف عن مكان تدريب الحوثيين لعمليات تفخيخ واستهداف خطوط الملاحة الدولية حاكم دبي يعلن عن مكافأة قيمتها مليون درهم... تحت هذه الشروط نائب وزير خارجية صنعاء يكشف عن تحرك دولي لإدانة جماعة الحوثي ووصفهم بالطرف المعرقل لاتفاقية السويد الممثل داوود سليمان «كشكوش» يظهر مع الحوثيين في الحديدة (فيديو) شاب يمني يروي قصته وكيف نجا من الموت مرتين قوات العمالقة تعلن تأمينها وادي المقصب في البرح بعد تحريره من الحوثيين (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا تكشف عن رؤيتها للحل في اليمن وتحدد لذلك خطوتين وتشير الى اتفاقات تمت مع التحالف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
كشفت روسيا الاتحادية اليوم الخميس 18اكتوبر/تشرين الاول2018م، عن رؤيتها للحل في اليمن والاولوية في ذلك تعود الى نقطتين رئيسيتين من وجهة نظر موسكو.
 
وقال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" ،اليوم الخميس،إن الأولوية تعود حاليا إلى وقف القتال والانخراط في عملية التسوية السياسية في اليمن.
 
وأضاف "لافروف" في مقابلة مع RT الروسية و"باري ماتش" و"لو فيغارو" الفرنسيتين أن روسيا تشارك في الجهود الدولية لتخفيف معاناة الشعب اليمني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية، رغم صعوبة هذا الأمر في ظل استمرار القتال.
 
وعبر"لافروف"عن استعداد بلاده لدعم الجهود الأممية لإيجاد الحل السياسي للأزمة اليمنية.
 
وأضاف: "تمكننا عدة مرات من الاتفاق مع التحالف الذي تقوده السعودية على تنفيذ رحلات إنسانية إلى اليمن، وسنواصل تنفيذمثل هذه الرحلات".
 
ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1095