آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب

شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
نشرت فيسبوك في نهاية الشهر الماضي تعرض 50 مليون حساب إلى الاختراق في عملية ضخمة بسبب ثغرة بالموقع، لكنها الأسبوع الماضي عادت وقالت أن الحسابات التي تضررت وتسربت بيانتها كانت 30 مليون حساب تقريبًا، وظهرت بعض التكهنات من الشركة والمختصين بأن روسيا خلفت تلك الثغرة، حيث أنها تسعى للتأثير على الانتخابات الأمريكية.
 
لكن بحسب تقرير ووال ستريت جورنال الأخير، فإن من كان خلف عملية الاختراق هي شركة تسويق رقمي واعلانات، وكانت تسعى لاستغلال هذه الثغرة في الترويج لإعلانات وكذلك بيع إعلانات أخرى للشركات من خلال إظهار أن مستخدمين حقيقيين كانوا خلف مشاهدتها.
 
ويبدو أن مستخدمي فيسبوك أصبحوا لا يدرون من التالي على قائمة سرقة البيانات، فبعد كامبريدج أناليتكا كانت هناك الشبكات الروسية وتطبيقات الطرف الثالث، والآن هناك شركات إعلانات.
 
وكما يظهر فإن مستثمري فيسبوك الكبار قد ضاقوا ذرعًا بالفعل من تخبطات الشركة الأخيرة تحت قيادة زوكيربيرغ، لذلك فإنهم يحاولون طرحه من منصبه كي يحافظوا على نمو استثماراتهم بدلًا من تراجعها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2457