آخر الأخبار :
الدولار يرتفع من جديد امام الريال اليمني مع اول يوم دوام في عدن (اسعار الصرف) السفير الروسي يوجه صفعة للمجلس الانتقالي الجنوبي: تقسيم اليمن غير مرحب به جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل) مقتل دكتور واستاذ الحاسوب في جامعة صنعاء برصاص مسلح حوثي الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء أسعار الدولار والسعودي صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م في صنعاء وعدن يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب

شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
نشرت فيسبوك في نهاية الشهر الماضي تعرض 50 مليون حساب إلى الاختراق في عملية ضخمة بسبب ثغرة بالموقع، لكنها الأسبوع الماضي عادت وقالت أن الحسابات التي تضررت وتسربت بيانتها كانت 30 مليون حساب تقريبًا، وظهرت بعض التكهنات من الشركة والمختصين بأن روسيا خلفت تلك الثغرة، حيث أنها تسعى للتأثير على الانتخابات الأمريكية.
 
لكن بحسب تقرير ووال ستريت جورنال الأخير، فإن من كان خلف عملية الاختراق هي شركة تسويق رقمي واعلانات، وكانت تسعى لاستغلال هذه الثغرة في الترويج لإعلانات وكذلك بيع إعلانات أخرى للشركات من خلال إظهار أن مستخدمين حقيقيين كانوا خلف مشاهدتها.
 
ويبدو أن مستخدمي فيسبوك أصبحوا لا يدرون من التالي على قائمة سرقة البيانات، فبعد كامبريدج أناليتكا كانت هناك الشبكات الروسية وتطبيقات الطرف الثالث، والآن هناك شركات إعلانات.
 
وكما يظهر فإن مستثمري فيسبوك الكبار قد ضاقوا ذرعًا بالفعل من تخبطات الشركة الأخيرة تحت قيادة زوكيربيرغ، لذلك فإنهم يحاولون طرحه من منصبه كي يحافظوا على نمو استثماراتهم بدلًا من تراجعها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.104