آخر الأخبار :
وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تقرير حكومي: مقتل وإصابة 24 مواطنا ونزوح 3700 أسرة جراء إعصار «لبان» بالمهرة

تقرير حكومي: مقتل وإصابة 24 مواطنا ونزوح 3700 أسرة جراء إعصار «لبان» بالمهرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
أصدرت الحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، تقريرا أوليا عن حجم الأضرار التي خلفها إعصار "لبان" في محافظة المهرة شرق اليمن.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن، عن رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي بأن التقرير الأولي أظهر أن المديريات الأشد تضررا من إعصار "لبان" هي: الغيظة، قشن، حصوين، منعر، المسيلة، حيث تعرضت إلى أضرار بشرية ومادية كبيرة إضافة إلى موجة من النزوح.
 
وأضاف: تسببت السيول في هدم الكثير من المنازل وإتلاف محاصيل زراعية ونفوق أعداد من المواشي وخاصة في وادي الجزع وحصوين والمسيلة، كما أدت إلى توقف المستشفى المركزي في الغيظة عن العمل والسوق المركزي. 
وقدر تقرير إدارة مخيمات النازحين عدد الأسر التي نزحت جراء السيول بـ 3750 معظمها في مديرية الغيظة، نقلت إلى مراكز إيواء مؤقتة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية، في حين لم تتمكن عدد من الأسر من النزوح حتى الآن.
 
وأشار إلى أن طائرات الجيش اليمني وبالتعاون مع التحالف العربي أخلت 400 أسرة عالقة جراء السيول.
 
وشدد على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات والمساعدات الإيواء العاجلة أهمها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والبطانيات وحليب الأطفال، والأدوية، ومبيدات البعوض، وتوفير مادة الديزل لتشغيل مولدات كهرباء المستشفيات.
 
في سياق متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الجمعة، 56 طنا و240 كيلوغراما من المساعدات الغذائية العاجلة للنازحين في المدارس والمناطق المحاصرة في مديريتي المسيلة والغيظة.
 
وكان المركز قد دشن الأربعاء، جسرا جويا إغاثيا إلى المهرة وأرسل قافلة مساعدات برية عبر منفذ الوديعة اشتملا 867 خيمة و13.591 بطانية و1953 مرتبة و3.914 سلة غذائية تزن 289 طنا و636 كيلوغراما للتخفيف من معاناة السكان جراء الإعصار الذي ألحق أضرارا كبيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1023