آخر الأخبار :
فيديو.. إبل تسير وسط السيول في منطقة مكة وأثار إعجاب السعوديين محافظ الحديدة : مشاورات تقودها الأمم المتحدة لتسليم الحديدة ومينائها سلمياً .. وتعليق العمليات مؤقت أول تهديد جنوبي لحكومة رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك من نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي (نصه) انفجار قنبلة وسط صنعاء يسفر عن سقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) اعتقال المدير التنفيذي للشركة المسؤولة عن سد النهضة بينهم يمني.. 7 وافدين يعتدون على سعوديَّيْن بجدة ويسلبون منهما مليونًا ونصف مليون ريال (تفاصيل) حملة مقاطعة في السعودية لجيف بيزوس مؤسس أمازون بسبب مواقفه السياسية بعد 20 عاماً مونيكا تنهار وتكشف تفاصيل لأول مرة في الفضيحة الشهيرة مع كلينتون- فيديو ترامب يقيل مسؤولة اشتكت زوجته منها رويترز: التحالف العربي يأمر بوقف الحرب في مدينة الحديدة اليمنية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
تقترب قوات الجيش الوطني من احكام كامل سيطرتها على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وتخوض معارك شرسة مع مسلحي جماعة الحوثي الذين تكبدوا خسائر فادحة.
 
ونقل موقع الجيش الوطني ، عن قائد المدفعية في اللواء 26 مشاه العقيد مرعي القاضي قوله" ان مدفعية الجيش الوطني دكت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لمليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين وشلت قدرتها على العودة الى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.
 
واكد القاضي ان مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح اثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها. الامر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.
 
وكشف ان قوات الجيش الوطني تتأهب لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد ان صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الاخير من المديرية. 
 
وكانت مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية وفقا للعقيد القاضي تشكل تحديا كبيرا امام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو ٨٠% من تلك الجبال.
 
وبسقوط الملاجم في قبضة الجيش الوطني بشكل كامل يصبح الطريق الى تحرير البيضاء سالكا بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافيا منخفضة يسهل على الجيش التقدم عليها تحت غطاء ناري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.2219