آخر الأخبار :
بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
أفادت مصادر خاصة أن اشتباكات عنيفة جرت اليوم الأحد بين فصيلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظة إب أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص بينهم قيادي حوثي.
 
المصادر أوضحت لـ «وكالة 2 ديسمبر» أن القيادي الحوثي محمد الدواء لقي حتفه إضافة إلى عنصرين آخرين ينتميان للجماعة في مؤشر يدل على خروج صراع الأجنحة داخل الحركة إلى العلن.
 
وأضافت أن الاشتباكات التي جرت على خلفية تقاسم النفوذ داخل محافظة إب أدت إلى مصرع القيادي محمد الدواء الذي ينتمي إلى مديرية القفر ومسلحين آخرين ينتميان إلى خارج المحافظة في معركة استمرت لساعات.
 
موضحة أن الدواء تمكن أيضا من قتل مسلحين اثنين قبل أن يلقى حتفه في اشتباكات أثارت حالة من الرعب والقلق بين السكان.
 
وتصاعدت الخلافات بين قيادات الحوثي في محافظة إب إلى مستوى غير مسبوق وخرجت بعضها عن السيطرة.
 
وتعود تلك الخلافات إلى تقاسم النفوذ داخل المحافظة وكذا الصراع على الجبايات الضريبية والمالية غير القانونية.
 
وتعيش محافظة إب منذ أكثر من ثلاث سنوات فوضى أمنية عارمة ارتفعت معها جرائم الاختطاف والقتل ونهب للممتلكات العامة والخاصة لتتطور إلى اشتباكات داخل الحركة الحوثية ذاتها.
 
وكانت صراعات مماثلة تفجرت بين قيادات الجماعة في العاصمة المختطفة صنعاء على خلفية الموارد التي يتم جبايتها من رسوم ضرائبية ومالية غير قانونية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2219