أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإرياني يدين إقدام الحوثيين على اختطاف 20 صحفياً وإعلامياً بصنعاء

دان وزير الإعلام، معمر الإرياني، الخميس 25 أكتوبر /تشرين الأول 2018، إقدام مليشيا الحوثي على اختطاف عشرين حقوقيا وصحفيا وإعلاميا بصنعاء.
 
وقال الإرياني، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -رصدتها وكالة "خبر"- "أدين بشدة واستنكر قيام المليشيا الحوثية الايرانية باختطاف 20 صحفيا وإعلاميا وناشطا حقوقيا من إحدى القاعات في فندق كومفورت بالعاصمة صنعاء أثناء تنظيمهم مؤتمرا صحفيا لاطلاق اعلان "مواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الاعلام اليمنية" بالتعاون مع منظمة اليونسكو.
 
وأضاف "أطالب المجتمع الدولي وفي المقدمة الامم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن الضغط على المليشيا للافراج الفوري عن المختطفين وفي مقدمتهم نقيب الصحفيين السابق الاستاذ عبدالباري طاهر والصحفيين أشرف الريفي وعادل عبدالمغني ومحمد شمسان ومعين النجري وفاطمة الاغبري وزكريا الحسامي ومحمد الجيلاني".
 
وأشار إلى أن "المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة اليونسكو مطالبة بإدانة واستنكار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية الايرانية بشكل يومي بحق السياسيين والاعلاميين والصحفيين وآخرها جريمة اختطاف 20 سياسيا وصحفيا واعلاميا بسبب تنظيمهم فعالية حول نبذ خطاب الكراهية والتحريض".
 
واختتم بالقول، إن "جريمة المليشيا الحوثية بحق الصحفيين اليوم تؤكد من جديد منهجها القائم على قمع الحريات ومصادرة الآراء والتنكيل بالسياسيين والاعلاميين واختطافهم بصورة غير قانونية وزجهم بالمعتقلات وممارسة ابشع صنوف التعذيب والارهاب النفس

Total time: 0.0584