أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس الحكومة «معين عبد الملك» يكشف عن شكل الحكومة القادمة وشرط تغييريها وأولويات حكومته

استبعد دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك تغيير في الحكومة في القريب العاجل، إلا بعد دراسة وتقييم عمل الوزراء والعمل في وزارتهم .
 
ونفى رئيس الوزراء في أول لقاء تلفزيوني له على قناة اليمن الفضائية مساء الأحد الماضي أن مسألة دمج الوزارات الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن ذلك ليس ممكنا الوقت الحالي لأن كل وزارة لها جهازها الخاص بها ومن الصعب عمل ذلك حاليا.
 
واضاف خلال اللقاء إلى أنه سيقدم رؤية شاملة للرئيس هادي حول تعديل الحكومة بعيداً عن العواطف والقرارات المتسرعة حيث سيكون التركيز على الكفاءة، مشيرا الى أن من أهم أولوياته الخروج من الأزمة الاقتصادية.
 
وذكر رئيس الوزراء ان المنحة السعودية الخاصة بدعم المشتقات النفطية ستصل خلال اليومين القادمين، والمقدرة بـ 60 مليون دولار شهريا.
 
وجدد اتهام مليشيا الحوثي الانقلابية، بتدمير النظام المالي والاقتصادي في مؤسسات الدولة، وقال:" ان المتسبب في انهيار النظام المالي والاقتصادي هم الانقلابيون، الذي استغلوا موارد وايرادات مؤسسات الدولة والموانئ في تمويل حربهم على الشعب اليمني".. مشيرا الى ان الحكومة ومن مسؤوليتها الوطنية كانت تقدم التنازلات اثناء الفترات السابقة حرصا منها على مصلحة المواطن والوطن"

Total time: 0.0686