آخر الأخبار :
صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء متطرف يهدد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل (انت الهدف القادم) من هما القائدان الذين تحدث عنهما بومبيوا وقال إن جماعة الحوثي تسمتع لتوجيهاتهما؟ خالد البلطان يفاجئ يستفز الجاليات في السعودية بهذه التصريحات الجديدة (شاهد ماذا قال! ) مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة يحذر اليمنيين في مصر من التعامل بهذا الشيء! شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)

بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)

اخبار الساعة - أبوظبي - سكاي نيوز عربية   | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
بعد عمل استغرف 5 سنوات وتكلف مئات الملايين من الدولارات، تستعد السلطات الهندية، لإماطة اللثام عن أطول تمثال في العالم، في غضون أيام قليلة.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيتولى الكشف عن التمثال في 31 من أكتوبر بمناسبة ذكرى ميلاد ساردار فالاباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند.
 
ويبلغ طول التمثال 182 مترا، ويناهز ضعفي طول تمثال الحرية في نيويورك، ويفوق أطول تمثال في العالم حاليا بـ30 مترا، وهو تمثال معبد الربيع لبوذا.
 
بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)
 
 ويضم الجزء الداخلي من التمثال  قاعة تتيح لنحو 200 زائر إطلالة واسعة على المنطقة المحيطة، ويوجد بجانب المعلمة فندق وقاعة للمؤتمرات.
 
وبدأت السلطات الهندية مشروع بناء التمثال قبل 5 سنوات، ورصدت له ميزانية ضخم أثارت عدة انتقادات، وشارك في بنائه مئات المهندسين وآلاف العمال، واستخدمت ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب في العملية.
بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)
 
 
 والتمثال عبارة عن خليط من الخرسانة والصلب، اللذين يغطيهما طبقة خارجية من البرونز، ويقع على إحدى ضفتي نهر نارمادا، في ولاية غوجارات شمال غربي الهند.
 
وأدى باتل دورا كبيرا في نضال بلاده لنيل الاستقلال عن بريطانيا، وبذل جهودا جبارة من أجل المحافظة على وحدة الأمة الهندية، وتوفي في ديسمبر 1950.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.109