آخر الأخبار :
إعلامي حوثي يعترف باختطاف وإخفاء فتيات في صنعاء.. ويصفهن بالخلايا النائمة تقرير أمريكي: الحوثيون يحفرون خنادق في الحديدة تمهيداً لمعركة مطوّلة وليس استعداداً لانسحاب وشيك الحوثيون يعرضون على السعودية صفقة مستعجلة القبض على شاب يمني في السعودية قام بارتكاب جريمة فجر السبت الماضي (تعرف عليها) تعرف على قصة الروسية «مدربة الجنس» التي تدعي امتلاك «أدلة» عن ترامب وروسيا الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا ! القوات الحكومية تقول إنها تقدمة في يتمة الجوف 3 كيلو باتجاه صعدة جماعة الحوثي تخسر واحد من قياداتها الميدانية في باقم صعدة مع 7 من مرافقيه شاهد بالصورة.. موكب الجنرال الأممي «باتريك كاميرت» بعد تعرضه لإطلاق نار بالحديدة ! رقم هائل: الكشف عن عدد اليمنيين الذين تمكنوا من أداء مناسك العمرة خلال 3 أشهر

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)

بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)

اخبار الساعة - أبوظبي - سكاي نيوز عربية   | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
بعد عمل استغرف 5 سنوات وتكلف مئات الملايين من الدولارات، تستعد السلطات الهندية، لإماطة اللثام عن أطول تمثال في العالم، في غضون أيام قليلة.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيتولى الكشف عن التمثال في 31 من أكتوبر بمناسبة ذكرى ميلاد ساردار فالاباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند.
 
ويبلغ طول التمثال 182 مترا، ويناهز ضعفي طول تمثال الحرية في نيويورك، ويفوق أطول تمثال في العالم حاليا بـ30 مترا، وهو تمثال معبد الربيع لبوذا.
 
بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)
 
 ويضم الجزء الداخلي من التمثال  قاعة تتيح لنحو 200 زائر إطلالة واسعة على المنطقة المحيطة، ويوجد بجانب المعلمة فندق وقاعة للمؤتمرات.
 
وبدأت السلطات الهندية مشروع بناء التمثال قبل 5 سنوات، ورصدت له ميزانية ضخم أثارت عدة انتقادات، وشارك في بنائه مئات المهندسين وآلاف العمال، واستخدمت ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب في العملية.
بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)
 
 
 والتمثال عبارة عن خليط من الخرسانة والصلب، اللذين يغطيهما طبقة خارجية من البرونز، ويقع على إحدى ضفتي نهر نارمادا، في ولاية غوجارات شمال غربي الهند.
 
وأدى باتل دورا كبيرا في نضال بلاده لنيل الاستقلال عن بريطانيا، وبذل جهودا جبارة من أجل المحافظة على وحدة الأمة الهندية، وتوفي في ديسمبر 1950.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2356