آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)

بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)

اخبار الساعة - أبوظبي - سكاي نيوز عربية   | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
بعد عمل استغرف 5 سنوات وتكلف مئات الملايين من الدولارات، تستعد السلطات الهندية، لإماطة اللثام عن أطول تمثال في العالم، في غضون أيام قليلة.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيتولى الكشف عن التمثال في 31 من أكتوبر بمناسبة ذكرى ميلاد ساردار فالاباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند.
 
ويبلغ طول التمثال 182 مترا، ويناهز ضعفي طول تمثال الحرية في نيويورك، ويفوق أطول تمثال في العالم حاليا بـ30 مترا، وهو تمثال معبد الربيع لبوذا.
 
بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)
 
 ويضم الجزء الداخلي من التمثال  قاعة تتيح لنحو 200 زائر إطلالة واسعة على المنطقة المحيطة، ويوجد بجانب المعلمة فندق وقاعة للمؤتمرات.
 
وبدأت السلطات الهندية مشروع بناء التمثال قبل 5 سنوات، ورصدت له ميزانية ضخم أثارت عدة انتقادات، وشارك في بنائه مئات المهندسين وآلاف العمال، واستخدمت ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب في العملية.
بعد عمل استغرف 5 سنوات الأربعاء.. الافتتاح الرسمي لأطول تمثال على الأرض (صور)
 
 
 والتمثال عبارة عن خليط من الخرسانة والصلب، اللذين يغطيهما طبقة خارجية من البرونز، ويقع على إحدى ضفتي نهر نارمادا، في ولاية غوجارات شمال غربي الهند.
 
وأدى باتل دورا كبيرا في نضال بلاده لنيل الاستقلال عن بريطانيا، وبذل جهودا جبارة من أجل المحافظة على وحدة الأمة الهندية، وتوفي في ديسمبر 1950.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.104