آخر الأخبار :
مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل) حافز الـ 50 دولار للمعلمين ورائحة نصب كبيرة تلوح في الأفق من قبل الحوثيين تفجر خلافات كبيرة داخل جماعة الحوثي.. وعبدالملك الحوثي يوجه رسالة هجوم جديد يمكن قوات الشرعية من السيطرة على مواقع مهمة بجبهتي مقبنة والأشروح في ريف تعز الغربي القبض على خلية ارهابية في ريف تعز من قبل افراد اللواء 35 مدرع (صور) تعز .. نجاة قائد اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال خطيرة ومدبرة بأكثر من 40 طلقة.. كاميرا مراقبة ترصد اشتباك عنيف وتبادل إطلاق نار بين شرطي امريكي وشخص يريد الانتحار بالصور.. ميسي يظهر في دبي.. ماذا يفعل؟

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 3 أسابيع مضت
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في لبنان أخيرا، انتشار إعلانات غريبة، أثارت الرأي العام في لبنان خاصة النساء، واحتوى الإعلان أسماء وصور لفتيات لم يبلغن سر الرشد بعد وهن معروضات للزواج تحت عنوان “الجازة عبكير أحسن بكتير”. وقامت إحدى الناشطات بنشر صورًا عن عملية الإعلان أوضحت من خلالها كيفية الترويج له في أحد المراكز التجارية في لبنان. وعلقت الناشطة على الصور التي التقطتها للمنشور، قائلة: “هذا ما رأيته اليوم في مركز تجاري، ظننت أني أتخيل أشياء، لكن بعد أن اقتربت أدركت الواقعة أنها حقيقة، هذا شي مقزز بالفعل”.
 
كما نشرت “جمعية أبعاد” الحقوقية اللبنانية صورا عن هذا الإعلان وعلقت، قائلة: “النساء والفتيات مش سلعة!!! من تأمل يكون في هدف توعوي وراء هالإعلان، مع التحفّظ الشديد على التجاوزات العديدة لمبادىء حماية الطفل المستخدمة فيه.
 
لحينه، وللتأكد من صحة الإعلان وضمان المساءلة والملاحقة، “أبعاد” اتخذت كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية!”. واعتبر الشارع اللبناني أن مثل هذه الأمور لا تمثل عادات اللبنانيين ومجتمعهم، ووصفها بدعوات للتخلف والجهل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.216