آخر الأخبار :
أهم ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن «مارتن غريفيث» أمام مجلس الأمن الدولي مساء أمس صنعاء تستيقظ على انخفاض كبير للدولار والسعودي (اسعار الصرف صباح اليوم السبت 17 نوفمبر 2018) بالفيديو.. العمالقة يقتربون من ميناء الحديدة بالفيديو.. الحوثيون يحرقون أكبر مصنع داخل مدينة الحديدة.. وهذا ما حدث! الجيش الوطني في دمت يصدر بيانه الأول بشأن تحرير المدينة .. ويحذر المواطنين من هذه الأشياء! أشتباكات بين الحوثيين والأهالي في منطقة ضوران آنس.. والسبب! خبير دولي يحذر "العاصفة جاجا تجتاز الهند لتبدا مسارها في بحر العرب. جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في صعدة وتخسر اربعة من قياداتها بضربة واحدة (الاسماء) العمالقة تتقدم داخل مدينة الحديدة باتجاه الميناء.. وتحكم حصارها على الحوثيين بهذه المنطقة الهامة (فيديو + تفاصيل) الدولار يواصل انخفاضه وهذه اسعاره اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 30-10-2018    | منذ: 3 أسابيع مضت

في تطور لافت تمرد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أبوبكر الجبولي على قرارات قائد المنطقة الرابعة والحكومة الشرعية.

وجاء هذا التمرد إثر رفضهما تنفيذ أمر عملياتي أصدره قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وصادق عليه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد المسيري بتاريخ ٣ أكتوبر قضى بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة رأس هيجة العبد للواء ٣٥ بالإضافة إلى امهال قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي ٢٠ يوما للقيام بنقل معسكرها من منطقة الاصابح الى مديرية المقاطرة.

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

ونص الأمر العملياتي على أن مدينة التربة و جبهة الاحكوم تتبع اللواء ٣٥ مدرع منذ بداية الحرب ولكن قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أعلنوا تمردا رسميا على أمر المنطقة الرابعة والحكومة في تطور لافت وخطير ينذر بتحول الجيش الوطني في تعز إلى مليشيات تتبع حزب الإصلاح و لا تنفذ أوامر الشرعية.

هذا وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن يوجه امر عملياتي الى قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة هيجة العبد الى اللواء٣٥مدرع، واخلاء معسكر الاصابح ومدينة التربة خلال ٢٠يوما وتسليمها للواء ٣٥مدرع والتوجه الى منطقة المقاطرة، لانهاء التداخلات بين اللواء٣٥مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.221