آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 30-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت

في تطور لافت تمرد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أبوبكر الجبولي على قرارات قائد المنطقة الرابعة والحكومة الشرعية.

وجاء هذا التمرد إثر رفضهما تنفيذ أمر عملياتي أصدره قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وصادق عليه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد المسيري بتاريخ ٣ أكتوبر قضى بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة رأس هيجة العبد للواء ٣٥ بالإضافة إلى امهال قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي ٢٠ يوما للقيام بنقل معسكرها من منطقة الاصابح الى مديرية المقاطرة.

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

ونص الأمر العملياتي على أن مدينة التربة و جبهة الاحكوم تتبع اللواء ٣٥ مدرع منذ بداية الحرب ولكن قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أعلنوا تمردا رسميا على أمر المنطقة الرابعة والحكومة في تطور لافت وخطير ينذر بتحول الجيش الوطني في تعز إلى مليشيات تتبع حزب الإصلاح و لا تنفذ أوامر الشرعية.

هذا وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن يوجه امر عملياتي الى قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة هيجة العبد الى اللواء٣٥مدرع، واخلاء معسكر الاصابح ومدينة التربة خلال ٢٠يوما وتسليمها للواء ٣٥مدرع والتوجه الى منطقة المقاطرة، لانهاء التداخلات بين اللواء٣٥مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3675