آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 30-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت

في تطور لافت تمرد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أبوبكر الجبولي على قرارات قائد المنطقة الرابعة والحكومة الشرعية.

وجاء هذا التمرد إثر رفضهما تنفيذ أمر عملياتي أصدره قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وصادق عليه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد المسيري بتاريخ ٣ أكتوبر قضى بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة رأس هيجة العبد للواء ٣٥ بالإضافة إلى امهال قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي ٢٠ يوما للقيام بنقل معسكرها من منطقة الاصابح الى مديرية المقاطرة.

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

ونص الأمر العملياتي على أن مدينة التربة و جبهة الاحكوم تتبع اللواء ٣٥ مدرع منذ بداية الحرب ولكن قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أعلنوا تمردا رسميا على أمر المنطقة الرابعة والحكومة في تطور لافت وخطير ينذر بتحول الجيش الوطني في تعز إلى مليشيات تتبع حزب الإصلاح و لا تنفذ أوامر الشرعية.

هذا وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن يوجه امر عملياتي الى قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة هيجة العبد الى اللواء٣٥مدرع، واخلاء معسكر الاصابح ومدينة التربة خلال ٢٠يوما وتسليمها للواء ٣٥مدرع والتوجه الى منطقة المقاطرة، لانهاء التداخلات بين اللواء٣٥مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1109