أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

- متابعة

في تطور لافت تمرد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أبوبكر الجبولي على قرارات قائد المنطقة الرابعة والحكومة الشرعية.

وجاء هذا التمرد إثر رفضهما تنفيذ أمر عملياتي أصدره قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وصادق عليه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد المسيري بتاريخ ٣ أكتوبر قضى بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة رأس هيجة العبد للواء ٣٥ بالإضافة إلى امهال قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي ٢٠ يوما للقيام بنقل معسكرها من منطقة الاصابح الى مديرية المقاطرة.

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

ونص الأمر العملياتي على أن مدينة التربة و جبهة الاحكوم تتبع اللواء ٣٥ مدرع منذ بداية الحرب ولكن قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أعلنوا تمردا رسميا على أمر المنطقة الرابعة والحكومة في تطور لافت وخطير ينذر بتحول الجيش الوطني في تعز إلى مليشيات تتبع حزب الإصلاح و لا تنفذ أوامر الشرعية.

هذا وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن يوجه امر عملياتي الى قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة هيجة العبد الى اللواء٣٥مدرع، واخلاء معسكر الاصابح ومدينة التربة خلال ٢٠يوما وتسليمها للواء ٣٥مدرع والتوجه الى منطقة المقاطرة، لانهاء التداخلات بين اللواء٣٥مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي.

Total time: 0.0571