آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش اليمني يتقدم في الحديدة ويسيطر على مرتفعات مهمة بصعدة

الجيش اليمني يتقدم في الحديدة ويسيطر على مرتفعات مهمة بصعدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
تواصل قوات الجيش الوطني اليمني تقدمها في المعارك ضد جماعة الحوثي الانقلابية في جبهات عدة بالساحل الغربي، حيث تكبدت الميليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى.
 
وأفادت مصادر ميدانية مساء أمس الاثنين بأن المعارك، التي تدعمها مقاتلات التحالف العربي امتدت إلى الأحياء الواقعة شمالي مطار الحديدة، ومحيط الجامعة.
 
وبالتزامن توغلت قوات ألوية العمالقة في منطقة الكيلو 16 عند المدخل الشرقي للحديدة، وصدت محاولات هجومية فاشلة للحوثية في مربع كيلو 10 بمنطقة كيلو 16.
 
بينما شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الحوثيين في منطقة كيلو 16 وكيلو 10 شرقي المدينة، قتل خلالها نحو 30 عنصرا من المليشيا وأصيب العشرات.
 
أما في صعدة، فقد تمكن لواء العروبة في الجيش اليمني، من السيطرة على مرتفعات جديدة وهامة على جبهة الملاحيط، مركز مديرية الظاهر شمال غرب محافظة صعدة الحدودية.
 
وجاء هذا الانتصار بعد معارك عنيفة، خاضها الجيش الوطني ضد ميليشيات الحوثي في المنطقة.
 
من جهته، قال اللواء عبد الكريم السعدي، قائد لواء العروبة، إن قواته بدعم من التحالف، تمكنت من قطع خطوط إمداد الميليشيات، الرابطة بين الملاحيط وجبال مران ، حيث معقل زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.
 
إلى ذلك، أكدت مصادر ميدانية أن الجيش تمكن خلال المعارك في الساعات الماضية، من دحر محاولة تسلل للحوثيين ، باتجاه مواقع الجيش، واستعادة مواقع كانت تتمركز فيها الميليشيات.
 
يذكر أن قوات الجيش الوطني، تخوض منذ أشهر عدة، معارك متواصلة، تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على معظم مناطق مديرية الظاهر، والتقدم نحو مرتفعات مران التي تعد واحدا من أهم المعاقل العسكرية للحوثيين في صعدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2222