آخر الأخبار :
شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح فلسطينية اغتصبت وقتلت في أستراليا.. وتوقيف عشريني القوات الخاصة السعودية توجه ضربة موجعة للحوثيين قبالة حرض وتقتل قيادي كبير (الاسم + الصورة)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

في مقدمتهم اليمن وسوريا... السعودية تعلن انها قدمت 35 مليار دولار مساعدات لـ 79 دولة حول العالم

في مقدمتهم اليمن وسوريا... السعودية تعلن انها قدمت 35 مليار دولار مساعدات لـ 79 دولة حول العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
بلغ إجمالي المساعدات الإنسانية السعودية الخارجية، في الفترة من (2007- 2018) أكثر من 132 مليار ريال سعودي، ما يعادل أكثر من 35 مليار دولار، فيما بلغ عدد المشاريع الإنسانية المقدمة نحو 1305 مشروعا في 79 دولة، نفذت عبر أكثر من 150 شريكا من المنظمات الدولية والأممية والوطنية، وحكومات الدول المستفيدة من المساعدات.
 
قال بيان صحفي للسفارة السعودية في القاهرة تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن تلك الأرقام وغيرها الكثير تكشف عنها "منصة بيانات المساعدات السعودية"، التي أنشأها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتشتمل على كل ما تقدمه المملكة من مساعدات إنسانية متنوعة حول العالم، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
 
تقدم المملكة مساعدات نقدية وعينية في شكل منح إنسانية وخيرية وقروض ميسرة لتشجيع التنمية، كما تحوي بيانات المساعدات مبالغ مدفوعة والتزامات مالية، تدفع لاحقا.
 وأضاف البيان، توجد العديد من الجهات السعودية المانحة منها "مركز الملك سلمان بن عبد العزيز  للإغاثة والمساعدات الإنسانية"، و"الصندوق السعودي للتنمية"، و"وزارة المالية السعودية"، وتغطي المساعدات قطاعات إنسانية وتنموية وخيرية عدة من أهمها: المساعدات الإنسانية والإغاثية في حالات الطوارئ، التعليم، المياه، الصحة العامة، النقل، الأعمال الخيرية الدينية والاجتماعية، توليد الطاقة وإمدادها، الزراعة، إضافة إلى قطاعات أخرى متنوعة.
 
توزعت المشاريع السعودية على خمس قارات، هي: آسيا بمبلغ يتخطى 22.4 مليار دولار، وعدد مشاريع 1004، تليها إفريقيا بمبلغ 9.97 مليار دولار، وعدد مشروعات 273، تليها أوروبا بمبلغ 379.0 مليون دولار، في 12 مشروع، ثم أمريكا الشمالية بمبلغ 376.3 مليون دولار، في 8 مشاريع، تليها قارة أوروبا وآسيا الوسطى، بمبلغ 170.3 مليون دولار، في 8 مشاريع أيضا.
 
وكانت أعلى خمس دول مستفيدة من المساعدات المقدمة من السعودية، اليمن بـ 290 مشروعا بمبلغ إجمالي 14 مليار دولار، تليها سوريا بـ 153 مشروعا بمبلغ إجمالي 3 مليارات دولار، واحتلت مصر المرتبة الثالثة بـ 20 مشروعا بمبلغ إجمالي ملياري دولار، في حين احتلت النيجر المرتبة الرابعة بـ 7 مشاريع بمبلغ إجمالي مليار و230 مليون دولار، وشملت موريتانيا 14 مشروعا في المرتبة الخامسة من المساعدات السعودية، بمبلغ إجمالي بلغ مليار و219 مليون دولار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2194