آخر الأخبار :
عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الدفاع الأمريكي في تصريحات جديدة له: يجب وقف حرب اليمن خلال ٣٠ يوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 6 أشهر مضت

وجه وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس دعوة الى جميع الأطراف في اليمن وخص دعوته الحوثيين والتحالف بقيادة السعودية للقاء في السويد في نوفمبر والوصول الى حل.

وقال ماتيس في جلسة نقاشية في البنتاغون بشأن استراتيجية الدفاع الأمريكية :"نطالب جميع أطراف الصراع في اليمن بالدخول في مفاوضات جادة في نوفمبر لإنهاء الحرب علينا أن نفعل شيئاً "لوقف الحرب" في خلال 30 يوما".

واضاف وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس بان السعوديين والاماراتيين مستعدين للحل في اليمن وان لولا انسحاب الحوثيين من المفاوضات الأخيرة لكان قد تم التوصل الى حل.

واشار جيمس ماتيس الى الاسس الثلاث التي سيتم على اساسها عملية التسوية هي، " وقف إطلاق النار، بناءً على الانسحاب من الحدود، بناءً على وقف القصف بالقنابل".(الغارات التي يشنها التحالف على مواقع الحوثيين ).

وقال ماتيس انه لابد من استبدال المواجهة في اليمن بالقدرة على تقديم التنازلات, وان الهدف الان في هو تحقيق مستوى من القدرات لدى التحالف لمنع سقوط قتلى مدنيين.

وحمل ماتيس ايران مسؤولية استمرار الحرب في اليمن ودعاها للتوقف.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.103