آخر الأخبار :
آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو) آخر أخبار المعارك في منطقة حجور بكشر.. والحوثيون شنون هجوم عنيف يرافقه قصف هستيري على حجور من اتجاهين عاجل: الجيش الوطني يخوض اولى معاركه لمساندة حجور ويتقدم في مستبأ الحديدة تشهد مواجهات عنيفة اليوم..وقصف مدفعي مكثف .. وهذا ما حدث ! حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هذا ما فعله الحوثيون جنوب الحديدة (تفاصيل)

هذا ما فعله الحوثيون جنوب الحديدة (تفاصيل)

اخبار الساعة - الحديدة   | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
قالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي الانقلابية تقوم بحفر شبكة أنفاق تربط عدداً من المنشآت الحكومية والمباني السكنية حتى المناطق التي تشهد معارك في جنوب مدينة الحديدة.
 
وذكرت المصادر أن جماعة الحوثي تحفر ثلاث شبكات أنفاق تمتد في مساحة 500 متراً، بإشراف مختصين إيرانيين نفذوا مهام مماثلة في جنوب لبنان، بحسب المعطيات المحددة.
 
ونقلت مصادر إعلامية، أن شبكات الأنفاق بأنها دفاعية وهجومية، في ذات الوقت، مشيرةً إلى أن امتدادها يمكن لهم من تنفيذ هجمات التفافية خلف خطوط الزحف حال انكسار الخطوط الدفاعية التقليدية .
 
وأضافت أن جماعة الحوثي كانت تنوي مد خطوط الأنفاق حتى المطار الحربي مروراً بالدوار الصغير، إلا أن سيطرة قوات المقاومة المشتركة على المواقع التي كانت المليشيا تستحوذ عليها حال دون ذلك.
 
وطبقاً للمعلومات، دُفن عدد من المسلحين الحوثيين أحياء أثناء الحفر بسبب التربة الرخوة وطبيعتها الساحلية، الأمر الذي أدى إلى انهيار بعضها لتعاود المليشيا الحفر، واعتماد الحجارة لتدعيم بعض المناطق في شبكة الأنفاق.
 
يذكر أن جماعة الحوثي هجرت العشرات في الأحياء الممتدة من شرق جامعة الحديدة حتى محيط السجن المركزي، وحولتها إلى ثكنات ومخازن سلاح
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0848