آخر الأخبار :
العثور على جثة شاب مقتول في منطقة الشيخ عثمان بعدن (صورة) النفط يرتفع عقب احتجاز إيران للناقلة البريطانية بينهم تركيا.. الغذاء والدواء السعودية توقف استيراد هذه السلعة من ثلاث دول (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني ظريف يتحدث عن سر من أسرار دولته ويرفض البوح به إثيوبيا تحبط مخطط قطري لإفشال مفاوضات السودان تعرف على أعراض ارتفاع ضغط الدم ! الطريقة الصحيحه لاستخدام الاكياس.. ستصدمك شاهد بالفيديو.. حادث مرعب في ذمار وحريق جميع ركاب الباص مفاجأة.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في اسواق صنعاء وعدن الاحد 21 يوليو 2019م طيران التحالف يشن غارة على الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غريفيث يعلن ترحيبه بدعوات استئناف المفاوضات ويقول: لا حل عسكري للنزاع في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
أعلن المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يوم الاربعاء، ترحيبه بدعوات استئناف المفاوضات في اليمن بين الحكومة والحوثيين.
 
وقال المبعوث الاممي إلى اليمن في بيان له حصل "المصدر أونلاين" على نسخة منه، انه "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع".
 
وجاء بيان غريفيث بعد أيام من اعلان أمريكا عبر وزير دفاعها عن خطة لانهاء الصراع في اليمن، وكذا دعوة وزيرة الدفاع الفرنسية، أمس الثلاثاء، الداعية لانهاء الحرب في البلاد.
 
وأضاف غريفيث في بيانه إنه سيواصل "العمل مع جميع الأطراف للاتفاق على خطوات ملموسة لتجنيب كل اليمنيين النتائج الكارثية لاستمرار الصراع، وللتعامل على وجه السرعة مع الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن".
 
وحث غريفيث في بيانه الأطراف إلى "اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهودنا الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة".
 
وتتضمن تدابير الثقة بين الحوثيين والحكومة "تعزيز قدرات البنك المركزي اليمني وتبادل الأسرى وإعادة فتح مطار صنعاء. وما زلنا ملتزمين بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1077