آخر الأخبار :
العثور على جثة شاب مقتول في منطقة الشيخ عثمان بعدن (صورة) النفط يرتفع عقب احتجاز إيران للناقلة البريطانية بينهم تركيا.. الغذاء والدواء السعودية توقف استيراد هذه السلعة من ثلاث دول (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني ظريف يتحدث عن سر من أسرار دولته ويرفض البوح به إثيوبيا تحبط مخطط قطري لإفشال مفاوضات السودان تعرف على أعراض ارتفاع ضغط الدم ! الطريقة الصحيحه لاستخدام الاكياس.. ستصدمك شاهد بالفيديو.. حادث مرعب في ذمار وحريق جميع ركاب الباص مفاجأة.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في اسواق صنعاء وعدن الاحد 21 يوليو 2019م طيران التحالف يشن غارة على الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بروفيسورة في جامعة صنعاء تضطر إلى بيع أثاث منزلها لتغطية تكاليف العلاج

بروفيسورة في جامعة صنعاء تضطر إلى بيع أثاث منزلها لتغطية تكاليف العلاج

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 9 أشهر مضت

تصارع البروفيسورة آمنة يوسف، الأكاديمية بجامعة صنعاء واستاذة الرواية العربية المعاصرة، وأحد أعمدة الأدب والنقد في اليمن والوطن العربي، ظروفا مرضية وأوضاعاً معيشيا مزرية، فهي بلا راتب ولا مال يعينها على تسيير أمورها المرضية والمعيشية معا.

واضطرت الدكتورة آمنة يوسف، وفق نيوز يمن لبيع كل ما لديها وتملكه من أثاث ذي قيمة وما كانت تحتفظ به من مدخرات بسيطة، لتتمكن من مواجهة مرض القلب ومضاعفاته، بيد أنها استنفدت كل ما لديها دون نهاية للمرض.

ويقول مصدر طبي" إن حالة الدكتورة آمنة المرضية حاليا تتطلب اجراء عملية قسطرة عاجلة ونقل عاجل بعد العملية لعلاج حالة قلبها المتأخرة خارج اليمن، لكن يديها خالية الوفاض.


وتختزل حالة الدكتورة آمنة فداحة المأساة التي يعيشها هامات اليمن العلمية والثقافية، منذ سيطرة ميليشيا الحوثي على صنعاء بقوة السلاح، وإيقاف دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق نفوذها لعامين ونيف، كما أن تجاهل سلطات الأمر الواقع لحالتها يعكس مدى الجرم الذي ترتكبه بحق أكاديمية قدمت الكثير للعملية التعليمية والأكاديمية وللحراك الأدبي والإعلامي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1321