آخر الأخبار :
آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بروفيسورة في جامعة صنعاء تضطر إلى بيع أثاث منزلها لتغطية تكاليف العلاج

بروفيسورة في جامعة صنعاء تضطر إلى بيع أثاث منزلها لتغطية تكاليف العلاج

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت

تصارع البروفيسورة آمنة يوسف، الأكاديمية بجامعة صنعاء واستاذة الرواية العربية المعاصرة، وأحد أعمدة الأدب والنقد في اليمن والوطن العربي، ظروفا مرضية وأوضاعاً معيشيا مزرية، فهي بلا راتب ولا مال يعينها على تسيير أمورها المرضية والمعيشية معا.

واضطرت الدكتورة آمنة يوسف، وفق نيوز يمن لبيع كل ما لديها وتملكه من أثاث ذي قيمة وما كانت تحتفظ به من مدخرات بسيطة، لتتمكن من مواجهة مرض القلب ومضاعفاته، بيد أنها استنفدت كل ما لديها دون نهاية للمرض.

ويقول مصدر طبي" إن حالة الدكتورة آمنة المرضية حاليا تتطلب اجراء عملية قسطرة عاجلة ونقل عاجل بعد العملية لعلاج حالة قلبها المتأخرة خارج اليمن، لكن يديها خالية الوفاض.


وتختزل حالة الدكتورة آمنة فداحة المأساة التي يعيشها هامات اليمن العلمية والثقافية، منذ سيطرة ميليشيا الحوثي على صنعاء بقوة السلاح، وإيقاف دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق نفوذها لعامين ونيف، كما أن تجاهل سلطات الأمر الواقع لحالتها يعكس مدى الجرم الذي ترتكبه بحق أكاديمية قدمت الكثير للعملية التعليمية والأكاديمية وللحراك الأدبي والإعلامي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1235