آخر الأخبار :
شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأميركي

هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأميركي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
عززت شركة هواوي موقعها كثاني أكبر صانع للهواتف النقالة، في الربع الثالث من عام 2018، لتوجه صفعة جديدة لعملاق الهواتف الأميركي أبل.
 
ووفقا لبيانات شركة آي دي سي لأبحاث السوق، فقد حققت هواوي ارتفاعا كبيرا في مبيعاتها في الربع الثالث بمقدار 4.2 في المئة لتصل إلى ما مجموعه 14.6 في المئة من مجمل مبيعات السوق.
 
وكانت الشركة الصينية، قد تفوقت لأول مرة في سبع سنوات على أبل، في الربع الثاني خلف العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ.
 
وطرحت هواوي هاتفي بي 20 وبي 20 برو، فيما تتجه الأنظار إلى الهاتفين الخارقين، ميت 20 وميت 20 برو، اللذين طرحا بالفعل في الربع الرابع.
 
 وجعلت مبيعات سامسونغ المتصدرة، بنسبة 1.8 في المئة، لتصل إلى 20.3 في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف بالعالم.
 
ويبدو أن أحدث هواتف الشركة الكورية، سامسونغ نوت 9 الذي طرح في الربع الثالث، لم يستطع تعويض ما فقدته الشركة عند طرحها لهواتف غلاكسي أس 9 وغلاكسي أس 9 بلس.
 
في الوقت نفسه، نمت حصة أبل بمقدار 0.8 نقطة (من 12.4 في المئة إلى 13.2 في المئة) ، وذلك بفضل هاتف آيفون أكس أس الذي طرح في سبتمبر، بينما يتوقع أن يعزز طرح هاتف آيفون أكس آر في أكتوبر، من وضع الشركة في الربع الرابع.
 
ونقل موقع "في بي" عن مدير الأبحاث في شركة آي دي سي، أنتوني سكرسيلا قوله، إن "السباق في قمة السوق مازال يتطور بسرعة".
 
ورغم تفوق هواوي على أبل في الربع الثالث، فقد توقع سكرسيلا، أن تتصدر أبل في الربع الرابع بفضل طرحها ثلاثة أجهزة جديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0889