آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عاجل: الأمين العام للأمم المتحدة يدعوا لوقف فوري للقتال في اليمن ويحدد 4 خطوات لتفادي كارثة

عاجل: الأمين العام للأمم المتحدة يدعوا لوقف فوري للقتال في اليمن ويحدد 4 خطوات لتفادي كارثة

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 02-11-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء الجمعة، إلى “وقف فوري” للقتال في اليمن، فيما حدد 4 خطوات “ضرورية لتفادي كارثة وشيكة” في البلاد.
 
وقال غوتيريش، في تصريحات للصحافيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، “يجب أولًا أن يتوقف العنف فورا حول البنية التحتية الحيوية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية”.
 
وأضاف “وثانيا، يجب السماح للواردات التجارية والإنسانية من المواد الغذائية والوقود وغير ذلك من الضروريات بدخول اليمن دون قيود وأن تبقي الطرق مفتوحة، بحيث يمكن للسلع المنقذة للحياة الوصول إلى جميع أنحاء البلاد”.
 
والخطوة الثالثة التي تحدث عنها غوتيريش، هي “ضرورة دعم الاقتصاد اليمني، ويشمل ذلك اتخاذ خطوات حاسمة لتثبيت سعر الصرف ودفع الرواتب والمعاشات التقاعدية”.
 
أما الخطوة الرابعة فتتمثل في “زيادة التمويل الدولي الآن حتى تتمكن الوكالات الإنسانية من توسيع نطاق وصولها”.
 
ووصف غوتيريش الأوضاع في اليمن حاليًا بأنها تشكل “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” مضيفًا أنها “ليست كارثة طبيعية بل هي من صنع الإنسان فاليمن يقف اليوم على شفا الهاوية”.
 
واستطرد: “على الجانب الإنساني، الوضع يائس، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لمنع تدهور الأوضاع السيئة بالفعل إلى أسوأ مجاعة شهدناها منذ عقود”.
 
وأشار الأمين العام إلى ما أسماه “بوادر أمل على الجانب السياسي“، دون تفاصيل عن تلك البوادر.
 
وأكد أمين عام المنظمة الدولية أن “الوقت قد حان الآن لإيقاف الكارثة اليمنية”.
 
وأشار إلى أن منسق الإغاثة الأممي في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، حذّر مجلس الأمن، في جلسته الأسبوع الماضي، من أن “اليمن بات أقرب إلى المجاعة أكثر من أي وقت مضى”.
 
وتابع: “تقوم الأمم المتحدة وشركاؤها بتغذية 8 ملايين شخص في اليمن وبدون اتخاذ إجراءات عاجلة، قد يتعرض ما يصل إلى 14 مليون شخص – أي نصف السكان بالكامل – للخطر في الأشهر المقبلة”.
 
وحث غوتيريش “الأطراف المعنية على التغلب على العقبات وحل الخلافات من خلال الحوار في المشاورات التي تقوم الأمم المتحدة بتسهيلها في وقت لاحق من هذا الشهر”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1197