آخر الأخبار :
بالفيديو.. العمالقة يقتربون من ميناء الحديدة بالفيديو.. الحوثيون يحرقون أكبر مصنع داخل مدينة الحديدة.. وهذا ما حدث! الجيش الوطني في دمت يصدر بيانه الأول بشأن تحرير المدينة .. ويحذر المواطنين من هذه الأشياء! أشتباكات بين الحوثيين والأهالي في منطقة ضوران آنس.. والسبب! خبير دولي يحذر "العاصفة جاجا تجتاز الهند لتبدا مسارها في بحر العرب. جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في صعدة وتخسر اربعة من قياداتها بضربة واحدة (الاسماء) العمالقة تتقدم داخل مدينة الحديدة باتجاه الميناء.. وتحكم حصارها على الحوثيين بهذه المنطقة الهامة (فيديو + تفاصيل) الدولار يواصل انخفاضه وهذه اسعاره اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018م أسماء عدد من قيادات الحوثي البارزة الذين قتلوا خلال اليومين الماضيين في الحديدة وصعدة مصمم صور قتلى الحوثيين يهاجم قيادات الجماعة ويرسل برقية شكوى إلى رسول الله والإمام علي.. وهذا ما قاله!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي: استمرار اضطراب الطقس على شبه الجزيرة العربية و العراق و الشام

الفلكي اليمني الشوافي: استمرار اضطراب الطقس على شبه الجزيرة العربية و العراق و الشام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-11-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
في بيان للباحث و الفلكي عدنان الشوافي يوم الثلاثاء بتاريخ 6 اكتوبر يقول فيه ، بعد ما شهدته الجزيرة العربية خلال الأيام الماضية من تاثيرات مباشرة لمنخفض البحر الأحمر والتاثيرات المرافقه له من امطار فيضانية و نشاط في سرعة الرياح و بحسب المتابعة لصور الاقمار الصناعية ونماذج الطقس وما تظهره التداعيات في الجبهات الهوائية للرياح الجنوبية الشرقية و الشمالية الغربية مكونة قيم ضغط منخفظة و اخدود مداري لا تزال تاثيراته مستمرة وتمتد من جنوب غرب السعودية نحو الشمال الشرقي الى الكويت و العراق، لن يتعمق كثيرا بسبب نشاط رياح قص منتصف البحر الاحمر و الجزيرة العربية ومع ارتفاع الحمل الحراري في الخليج العربي خلال الأيام الماضية سوف يجلب القيم المنخفضة الرياح و الأمطار الغزيرة على مناطق واسعة من الجزيرة العربية والعراق.
 
و عليه فان التوقعات خلال الايام القادمة بالنسبة لليمن إستمرار الأمطار بين خفيفة و غزيرة على مناطق محدودة و متفرقة من المرتفعات الغربية، مع الاستمرار التدريجي في برودة الاجواء بشكل عام للانخفاض التدريجي لمسار الشمس نحو مدار الجدي.
 
بالنسبة للجزيرة العربية و العراق متوقع إستمرار الأمطار بين الخفيفة والغزيرة خلال الايام القادمة و تقل كثيرا بشكل تدريجي حتى بداية الاسبوع القادم خصوصا على المناطق الغربية و الوسطى السعودية اما بالنسبة للمناطق اقصى شمال شرق السعودية و الكويت و العراق متوقع أن تكون اشد غزارة و مصحوبة برياح مرتفعة السرعة، وقد يفاقم الأمر قدوم رياح شمالية باردة تسبب تساقط الثلوج خصوصا على شمال العراق ، ومن المتوقع ان تستمر و تتعمق الحالة خلال الأسبوع القادم اكثر على العراق لتستمر بطقس قاصي على العراق و لا يستبعد ان يؤثر ذلك على الكويت او مناطق مجاورها لها.
 
و بالنسبة للشام استمرا حالة الإضطراب وتوقعات أمطار متفرقة بين خفيفة الى غزيرة على بلدان الشام بشكل عام حتى نهاية الاسبوع الحالي و قد تبدا حالة أكثر غزارة في الامطار مع بداية الاسبوع القادم. 
 
و يقول هذة التوقعات بشكل عام و بالنسبة للتفاصيل على مستوى المنطقة و المدينة يكون ذلك بمتابعة النشرات اليومية للطقس على المدى القصير لارتفاع احتمال تغير التوقعات على المدى المتوسط و التباين للتوزيع من منطقة الى اخرى فقد تبدو الامطار غزيرة على شمال الاردن و خفيفة على جنوب الاردن.
 
 
كما نوضح الى أن الأرصاد الهندية نشرت في 5 نوفمبر عن تكون منخفض جنوب خليج البنجال و شمال المحيط الهندي متوقعين تطور النظام خلال 24 ساعة ودعت الصيادون الى عدم المخاطرة في البحر خلال الايام القادمة، كما نشير ان هذة الأحداث تسير على نفس توقعاتنا المنشورة أواخر أكتوبر الماضي بتشكل عاصفة لتضرب جنوب الهند ودعوتنا الى المتابعة عن كثب لبحر العرب خلال أيام تشكل العاصفة و خصوصا الاسبوع الثاني من نوفمر لذلك لزم تكرار الدعوة خصوصا مع تكون حالة ماطرة في جنوب شرق بحر العرب، وتوقعات حالة اضطراب، رغم ان الوقت ما زال مبكر على طرح توقعات بتطور أي نظام أو الكشف عن تفاصيل خصوصا مع انخفاض في الحرارة السطحية شمال بحر العرب الأيام الماضية هذا يجعله بيئة غير مساعدة كثيرا لتطور اي نظام، وان كان هناك ما يثير القلق بعد هذة الاضطرابات على الصفيحة العربية هذا الشهر لا نعتقد شيء مقلق أكثر من الزلازل التي تاتي دون مقدمات نسأل الله أن يدفع عنا شرها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2179