آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عكاظ عن مسؤولين يمنيين: التواطؤ الدولي مع التمرد يفاقم الأزمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-11-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
استنكر وكيل وزارة الأوقاف اليمنية الدكتور طارق غالب القرشي، الصمت الدولي الذي وصل إلى حد التواطؤ مع مليشيا الحوثي ، لافتا إلى أن هناك محاولات لإنقاذ الانقلابيين عبر ممارسة الضغوط لإيقاف الحرب، معربا عن أسفه أن هذا الأمر يتكرر كلما اقتربت قوات الشرعية من الحسم.
واتهم القرشي في تصريح إلى «عكاظ» مليشيا الحوثي بممارسة الإرهاب بكل أنواعه وتهديد حياة الشعب اليمني واستهداف دور العبادة، مضيفا: أن أشد ما يؤلم النفس أن نرى منظمات دولية تدعي حماية الإنسانية تدعو إلى إنقاذ المليشيا ووقف الحرب دون أن تنبس ببنت شفة أو تقدم أي ضمانات لوقف انتهاكاتها الجسيمة بحق شعب أعزل.
وحذر من الاستجابة لتلك الدعوات والضغوط التي تمارس على الحكومة، مؤكدا أنها تشارك في قتل الشعب اليمني وتسعى إلى أن تظل اليمن موطنا للإرهاب والصراعات.
من جهتها، استنكرت أستاذة العلاقات الدولية رئيس المبادرة العربية للتثقيف والتنمية وسام باسندوة، تغاضي المجتمع الدولي عن جرائم الحوثي في الحديدة والتي فاقمت الأزمة الإنسانية خصوصا تفخيخ المساجد والمستشفيات.
وقالت في تصريح إلى «عكاظ» إن نجاحات تحالف دعم الشرعية والجيش اليمني والهزائم المتلاحقة للحوثيين في الحديدة وتساقط معاقلهم، بمثابة رد مفحم على كل من كان يشكك في قدرة الشرعية والتحالف على استعادة الدولة، محذرة من أن الضغوط الدولية لوقف تقدم الجيش هي التي تمنح الانقلاب فرصة التقاط الأنفاس كلما حانت لحظة اقتلاعهم.
ونشر الجيش الوطني أمس مقطع فيديو يظهر مسجد اخوان ثابت الذي يعد واحدا من أكبر المساجد في الحديدة وبه الألغام والعبوات المفخخة ما أدى إلى تدمير جزء منه، كما توجد فيه جلسات للقات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1051