آخر الأخبار :
الحجوريون يسيطرون على مواقع في افلح الشام استخدمها الحوثيون لمهاجمتهم عدن: قتيل الممدارة شاب عشريني (شهير) يقيم في صنعاء حسن نصر الله يعترف بوجود مقاتلين من عناصر "حزب الله" في اليمن ويقول انه لا يخجل من ذلك (فيديو) جميح: لا علاقة مع اسرائيل وجلوس اليماني في قمة عالمية بجوار نتنياهو مرفوض العثور على جثة شاب "ثلاثيني" مقتولاً في عدن بعد اختطافه وتعذيبه الدفاعات الجوية للتحالف تدمر صاروخاً حوثياً خلف السديس (صور) فيديو للحظة سطو مسلح على أحد محال الذهب في مصر وإطلاق وابل من الرصاص على عامل لسنة ونصف علاقته بجاره مجرد سلام.. فلما قرر زيارته كانت المفاجئه هذه اسعار الصرف عصر اليوم السبت 16 فبراير 2019م عاجل: حصيلة مواجهات اليوم في حجور، واستهداف طقم للحوثيين ونزوح للسكان في افلح الشام (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قراصنه خطيرون يكتشفون حيلة جهنمية لسرقة أموالك من الصرّاف الآلي

قراصنه خطيرون يكتشفون حيلة جهنمية لسرقة أموالك من الصرّاف الآلي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
مع بدء العمل بالمعاملات المصرفية لإجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة وبواسطة الهاتف الذكي، توصل القراصنة "المجرمون" إلى طريقة جديدة لسرقة أموالكم.
يأتي هذا في وقت بدأت فيه المؤسسات المصرفية والمالية الكبرى بالسماح للعملاء بسحب الأموال النقدية بواسطة هواتفهم الذكية.
 
والآن أصبح بإمكان القراصنة (الهاكرز) استخدام بيانات حساباتكم المسروقة للنفاذ إلى إلى الحسابات المقرصنة وسرقة الأموال النقدية بحسب ما ذكر موقع أخبار أمن وبيانات الإنترنت "كريبس أون سكيوريتي".
 
ومن الأمثلة الحديثة على ذلك، ما حدث في سينسيناتي، حيث قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بعدة عمليات اعتقال في المدينة وما زال يبحث عن "متآمرين غير معروفين حتى الآن"، وفقا لما ذكره تلفزيون أخبار سينسيناتي التابع لشبكة إيه بي سي التلفزيونية.
 
وجاءت الاعتقالات بعد شكاوى تلقاها بنك "فيفث ثيرد" في المدينة من عدد من العملاء بشأن رسائل نصية تفيد بأن حساباتهم "مغلقة"، كما أفادت قناة "فوكس نيوز" الأميركية.
 
وعندما ضغط العملاء على الوصلة في الرسائل النصية لفتح حساباتهم "المغلقة"، استدرجتهم الوصلة إلى مواقع مزيفة طلبت منهم معلومات حساسة مثل كلمات السر وغيرها.
 
إثر ذلك، وبعد سحب ما يصل إلى 68 ألف دولار من 17 جهاز صراف آلي في إيلينوي وميتشغان وأوهايو، اتصل البنك بمكتب التحقيقات الفيدرالي.
 
وبحسب المعلومات، فقد قام رجل بنحو 19 عملية سحب أموال بلغ إجماليها 9000 دولار، كما قام الرجل نفسه بسحب أموال أخرى، ليصل إجمالي الأموال النقدية التي سحبها قبل اعتقاله مباشرة إلى 14000 دولار.
 
وبلغ إجمالي عدد العملاء الذين تعرضوا للخداع وسرقت بياناتهم 120 عميلا، فيما وصلت خسائر البنك الإجمالية إلى 106 آلاف دولار.
 
وعلى الرغم من أن كثيرا من الناس لم يسمعوا ربما بمعاملات أجهزة الصراف الآلية بدون بطاقة، إلا إن هذا الأمر قد يتغير بالنظر إلى أنها تصبح أكثر شيوعا بشكل تدريجي، الأمر الذي يوفر للقراصنة المجرمين فرصا جديدة للسرقة.
 
في يناير 2017، فقدت امرأة في كاليفورنيا حوالي 103000 دولار بهذه الطريقة من بنك تشايس.
 
ولم يكن اللصوص هنا مضطرين إلى معرفة رقم التعريف الشخصي، وكل ما كان عليهم معرفته هو رقم الهاتف الذكي والجهاز نفسه، حيث سيطروا على حساب "تشايس" الخاص بالمرأة باستخدام كلمة الدخول وكلمة السر.
 
على أي حال، في العام الماضي، لم تكن إلا قلة من البنوك الكبرى تستخدم هذه الوسيلة، لكن حاليا، حتى البنوك الصغيرة والمحلية قامت بتحديث أجهزة الصراف الآلي لديها بحيث يمكنها التعامل مع التقنية الجديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1232